رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد كاراسكو ومحمد صلاح.. موراتا ثالث ضحايا عنف ريال مدريد في طريق التتويج

02:27 م | الإثنين 13 يناير 2020
بعد كاراسكو ومحمد صلاح.. موراتا ثالث ضحايا عنف ريال مدريد في طريق التتويج

فالفيردي يعرقل موراتا

حسم فريق ريال مدريد لقب كأس السوبر الإسباني للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بعد الفوز بركلات الترجيح على حساب أتلتيكو مدريد، بعد مباراة شهدت لقطة مثيرة للجدل في الدقيقة 115.

وقام فيديريكو فالفيردي لاعب وسط ريال مدريد، قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الإضافي الثاني، بعرقلة متعمدة للاعب ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو مدريد الذي كان منفردا تماما بمرمى الفريق الملكي، ولم يتوانَ الحكم في احتساب ركلة حرة وطرد لاعب الريال، الذي حرم منافسه من فرصة تهديف محققة في الوقت القاتل من عمر المباراة.

ولم تكن اللقطة "العنيفة" لأحد لاعبي ريال مدريد هي الأولى في مسيرة الفريق نحو منصات التتويج، لكن الأمر ذاته حدث مرتين من قبل وفي مباراتين نهائيتين أيضا.

كاراسكو ضحية راموس في نهائي دوري الأبطال

شهد نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2016، كرة مشابهة عندما قام الإسباني سيرجيو راموس مدافع وقائد ريال مدريد، بتدخل عنيف على يانيك كاراسكو لاعب أتلتيكو مدريد الذي كان طرف المباراة النهائية أيضا.

وأنقذ "راموس" فريقه من اهتزاز شباكه بهدف قاتل، في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب سان سيرو، وتعمّد قائد الريال عرقلة "كاراسكو" الذي كان في طريقه نحو المرمى ومعه زميلين في فريق أتلتيكو وكانوا في مواجهة دانيلو مدافع الريال الوحيد في تلك اللقطة.

ونال سيرجيو راموس بطاقة صفراء بسبب هذا التدخل القوي، لكن في نهاية الأمر، كان أحد أسباب منح فريقه لقب دوري أبطال أوروبا، في هذا الموسم وبركلات الترجيح أيضا.

كلاكيت تاني مرة .. راموس يوجه ضربة قاضية والضحية محمد صلاح

تكرر العنف من لاعبي ريال مدريد مرة أخرى، وهذه المرة في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018، والذي جمع فريقي ريال مدريد وليفربول الإنجليزي، في الملعب الأولمبي بمدينة كييف عاصمة أوكرانيا.

وكان بطل اللقطة هو سيرجيو راموس مرة أخرى، وهذه المرة كان الضحية محمد صلاح المحترف المصري في صفوف ليفربول والذي كان يقدّم موسما مذهلا مع الريدز، حيث تعمّد قائد الفريق الملكي إجراء تدخلا عنيفا على "صلاح" وطرحه أرضا.

وتسبب تدخل "راموس" العنيف في إصابة قوية لمحمد صلاح على مستوى الكتف، ليخرج اللاعب المصري باكيا في مشهد تسبب في دموع مشجعي ليفربول، وتحوّل سيناريو اللقاء تماما بعد خروج "صلاح" ليسيطر بعدها الفريق الملكي على اللقاء وأنهاه بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وتوّج باللقب.

موراتا أخر ضحايا بطولات ريال مدريد

وشهدت ليلة الأمس الطريقة ذاتها، في نهائي السوبر الإسباني، عندما عرقل فيديريكو فالفيردي، اللاعب ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو مدريد وهو منفرد تماما بالمرمى، ليحرم منافسه من فرصة تهديف محققة، وفي النهاية اعتلى ريال مدريد منصة التتويج بعد حسم نتيجة المباراة بركلات الترجيح.