رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أشرف صبحي يفتتح مركز شباب الشيخ زايد في بورسعيد (صور)

02:12 م | الأحد 26 يناير 2020
أشرف صبحي يفتتح مركز شباب الشيخ زايد في بورسعيد (صور)

أشرف صبحي يفتتح مركز شباب الشيخ زايد بالحي الإماراتى ببورسعيد

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، مركز شباب الشيخ زايد بمساكن الحي الإماراتي بمحافظة بورسعيد والذي يقع على مساحة نحو 4747 متر مربع، بتكلفة بلغت نحو 20 مليون جنيه بمنحة من قبل شركة إيني الإيطالية المشغل الرئيسي لحقل ظهر لاستخراج الغاز بمنطقة غرب بورسعيد.

جاء ذلك ضمن الزيارة الميدانية التي يجريها وزير الشباب والرياضة، والمهندس طارق الملا وزير البترول لمحافظة بورسعيد؛ لافتتاح عدد من المشروعات الخدمية برفقة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ومنها مركز الشباب، ومحطة وقود، ووحدة صحة أسرة.

ويضم مركز شباب الشيخ زايد ببورسعيد مبنى إداريا، ومكتبة، وقاعة حاسب آلي، وصالة مناسبات، وحديقة أطفال، وملعبين إحداهما لكرة القدم والأخر متعدد الأغراض، وقاعة تدريب، وصالات أنشطة.

وشهد وزير الشباب والرياضة توقيع بروتوكول تعاون مع شركة إيني الإيطالية، إيذاناً بتسليم مركز شباب الشيخ زايد للوزارة لتولي مهام إدارته، علاوة على تنفيذ برامج مشتركة داخل المركز خلال الفترة المقبلة على صعيد تدريب وتنمية مهارات الشباب.

وقال صبحي: "يمثل مركز شباب الشيخ زايد بالحي الإماراتي إضافة جديدة للمنشآت الشبابية والرياضية المنتشرة بمحافظة بورسعيد بتميز إنشاءاته المتنوعة، وجاهزيتها لتقديم كافة الخدمات الاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية لأبناء الحي"، مشيراً إلى الدور المجتمعي للكيانات الاقتصادية ومؤسسات القطاع الخاص في تقديم خدمات تنموية في شتى المجالات.

ونوه وزير الشباب والرياضة إلى رؤية واستراتيجية الوزارة في تطوير مراكز الشباب ورفع كفاءتها على مستوى الجمهورية، وتزويدها بالإمكانيات التي تؤهلها للقيام بدورها على أكمل وجه في خدمة النشء والشباب، وكذا المجتمع المحيط بها في إطار تحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية، مشيراً أن الوزارة تفتح المجال أمام استثمار القطاع الخاص في تطوير مراكز الشباب بنظام حق الانتفاع وفق القوانين والضوابط العاملة في هذا الشأن.