رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صبحي يشهد توقيع عقود رعاية لاعبي المشروع القومي لاكتشاف مواهب الكرة

10:52 ص | الأحد 08 مارس 2020
صبحي يشهد توقيع عقود رعاية لاعبي المشروع القومي لاكتشاف مواهب الكرة

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، توقيع عقود رعاية 12 من لاعبي المشروع القومي لاكتشاف الموهوبين في كرة القدم "نجوم مصر Stars Of Egypt"، والذي أقيم بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

وقام اللواء محمد نور سالم المدير التنفيذي، بالتوقيع عن وزارة الشباب والرياضة ومن جانب "stars of Egypt" عمرو أحمد فؤاد المدیر الإقلیمي والممثل القانوني والمفوض عن شركة ستار لاب الھولندیة في مصر والشرق الأوسط وأفریقیا والممثل القانوني لأكادیمیة (Stars Of Egypt).

وأوضح وزير الشباب والرياضة أنه جرى توقيع عقود رعاية 12 من المتميزين في المشروع والحاصلين علي تقييم 3 نجوم بالمرحلة الأولي من الاختبارات، وهم أول نخبة ناتجة عن الاختبارات خلال الفترة بين 26 و28 يناير الماضي، بمركز شباب الجزيرة، بالاضافة إلى ما يقارب من 250 لاعبا حاصلين على تقييم نجمتين.

تسويق الموهوبين في أكبر الأندية المحلية والأوروبية

وأشار "صبحي" إلى أنه جرى انتقاء تلك المجموعة وفق حزمة من الاختبارات والقياسات الفسيولوجية، وتلتها مرحلة التدريب وصقل المهارات، في مراكز جغرافية تغطي مختلف محافظات مصر، ثم اختيار اللاعبين المميزين للتدريب على أيد متخصصين وأجانب، لتسويقهم فيما بعد في أكبر الأندية سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن المشروع القومي لاكتشاف الموهوبين في كرة القدم، له رؤية مستقبلية واستدامة، وهناك اهتمام من القيادة السياسية بمثل هذه المشروعات التي تسهم في زيادة قاعدة الممارسة الرياضية، بالإضافة إلى اكتشاف وانتقاء الموهوبين في جميع المحافظات، والتي تعد نواة لتزويد المنتخبات القومية، موضحا أن هناك 11 رياضة تقوم الوزارة بتطويرها من خلال لجان علمية وفنية تستعد للمستقبل في هذه الرياضات بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي.

وتابع أشرف صبحي: "نراقب ونتعقب ونعمل بشفافية وحوكمة في الاختيار ونعتمد على العلم والتطبيق، ونؤكد دوما على ضرورة الاهتمام بالمستوى الصحي والفيسيولوجي للاعبين في كل الرياضات، ولدينا اهتمام بالعقل والجسد فهما عنصرين أساسيين في تكوين اللاعب المتكامل، وأبارك لمن جرى اختيارهم بتقييم 3 نجوم ووصولهم لهذه المرحلة، ونتطلع لرؤيتكم في المنتخبات".

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد وقعت بروتوكول تعاون مشترك مع شركة "starlab" لتنفيذ مشروع اكتشاف المواهب في كرة القدم كمشروع قومي علمي تحت مسمى "نجوم مصر"، وتواصل إدارة المشروع جولاتها بمحافظات مصر المختلفة، وتعقد العديد من اللقاءات والاجتماعات للتعريف بالمشروع وكافة تفاصيله، وصولاً لعقد اختبارات بأنحاء الجمهورية.