رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ذكريات رمضان.. من رحم المعاناة عاد الزمالك لعرش أفريقيا بعد 16 عاما

11:52 ص | الأحد 26 أبريل 2020
ذكريات رمضان.. من رحم المعاناة عاد الزمالك لعرش أفريقيا بعد 16 عاما

الزمالك بطل الكونفدرالية 2019

تظل للبطولات الكروية المرتبطة بشهر رمضان، ذكريات خاصة تظل عالقة بأذهان الجماهير، نظرا لتزامن الفوز بها مع أجواء الشهر الكريم، ويستعرض "الوطن سبورت" أبرز تلك الذكريات.

في 27 مايو العام الماضي وخلال شهر رمضان، نجح الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك في استعادة التواجد على عرش القارة السمراء، بعد تتويجه ببطولة الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه، وبعد 16 عاما من تتويجه بلقب السوبر الأفريقي بعد التفوق على الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف عام 2003.

وجاء تتويج الفريق الأبيض بلقب الكونفدرالية بعد سيناريو درامي، سيظل عالقا في أذهان جماهير الكرة المصرية بصفة عامة وجماهير القلعة البيضاء بصفة خاصة، ويستعرض "الوطن سبورت" دراما تتويج أبناء ميت عقبة باللقب.

تذيل المجموعة في مرحلة دور المجموعات

 

في مرحلة دور المجموعات وقع الزمالك مع فرق جورماهيا الكيني ونصر حسين داي الجزائري وبتروأتليتكو الأنجولي، وقدم الفريق الأبيض بداية متواضعة حتى أنه تذيل جدول ترتيب المجموعة، إلى أن جاءت لحظة الانتفاضة من خلال هدف التعادل القاتل الذي أحرزه يوسف أوباما، من خلال ضربة رأسية في شباك الفريق الأنجولي ليهدي الزمالك نقطة تعادل، كانت بمثابة الاستفاقة للفريق الأبيض حتى وصل لصدارة المجموعة وتأهل وبصحبته 9 نقاط بفارق الأهداف عن جورماهيا الكيني. 

طرد جنش في نصف نهائي الكونفدرالية 

في مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية التي أقيمت على ملعب النجم الساحلي في تونس شهدت أحداثا درامية، بعد فوز الزمالك ذهابا ببرج العرب بهدف دون رد، وحافظ على الفوز حتى الدقائق الأخيرة من عمر مباراة الإياب وبعد إجراء السويسري كريستيان جروس ثلاثة تغييرات وقتها تعرض محمود عبد الرحيم جنش الحارس الأساسي للفريق الأبيض للطرد، وتولى عمر السعيد الدفاع عن العرين الأبيض لمدة دقائق، ونجح لاعبو الزمالك في الاستبسال وقتها حتى لا تصل أي كرة لعمر السعيد، وهو ما حدث وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، وتأهل الزمالك لنهائي البطولة بعد سيناريو حرق أعصاب لجماهيره.

الدراما تتجلى في النهائي 

تجلت مظاهر الدراما في مباراتي ذهاب وإياب نهائي البطولة التي التقى فيهما الزمالك مع نهضة بركان المغربي، حيث تلقت شباك الفريق الأبيض التي كان يدافع عنها عمر صلاح الحارس الشاب بمفرده في ظل إيقاف جنش وإصابة الحارس البديل عماد السيد، هدفا قاتلا في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

وفي مباراة الإياب سجل الزمالك هدفا عن طريق مدافعه محمود علاء، من ركلة جزاء، كان لتقنية الفيديو دور البطولة في احتسابها للفريق الأبيض، لتصل المباراة  للحسم عن طريق ركلات الترجيح.

وتتواصل الدراما في ركلات الترجيح ويهدر الفريق المغربي أول ركلة ويسجل الزمالك ثم يهدر الفريق المغربي الركلة الثانية وأثناء استعداد عبد الله جمعة للتسديد، يقرر الحكم إعادة الركلة المهدرة للفريق المغربي وفقا لتقنية الفيديو، وينجح نهضة بركان في التسجل ويجسل كل فريق حتى جاء أحمد سيد زيزو بكلمة الحسم ويسجل الركلة الخامسة ويحصد الزمالك اللقب.

ووفقا لهذا السيناريو الدرامي طوال البطولة جاءت بركة شهر رمضان لتحل على الزمالك وجماهيره وتعيد الفريق الأبيض لمنصات التتويج.

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا