رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

دعم فيفا للجبلاية يبطل حجة الأزمات المالية للأندية لرفض استئناف الدوري

12:58 م | السبت 27 يونيو 2020
دعم فيفا للجبلاية يبطل حجة الأزمات المالية للأندية لرفض استئناف الدوري

اللجنة الخماسية المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة

يترقب الوسط الكروي صدور جدول مسابقة الدوري الممتاز، بعد أن وافقت لجنة الأزمات بمجلس الوزراء على استئناف المسابقات بداية من الخامس والعشرين من يوليو المقبل.

وأعلنت العديد من فرق الدوري الممتاز، تقبلها لقرار الدولة لعودة الدوري، بشرط تدعيمها بشكل مادي، خاصة أن معظم الأندية تعاني من الإفلاس، بسبب توقف الموارد المالية، منذ إيقاف النشاط الرياضي في منتصف مارس الماضي، بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد محمد الخولي نائب رئيس النادي المصري البورسعيدي، أن ناديه ينتظر تنفيذ مطالبه من جانب اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، حتى يتمكن من استكمال منافسات مسابقة الدوري.

وقال الخولي، في تصريحات تليفزيونية لقناة "أون تايم سبورتس" مع الإعلامي سيف زاهر: "المصري له وضع خاص، لأنه يخوض كل مبارياته خارج بورسعيد، وهو أمر صعب في ظل الأمة المالية الكبيرة التي ضربت الأندية، منذ توقف النشاط في منتصف مارس الماضي".

 وأضاف نائب رئيس المصري: "أجرينا المسحة الأولى للاعبين وجاءت النتائج سلبية، والمسحة الثانية ستكون غدا الأحد، وفي حالة عدم تلقي دعما ماليا لن نتمكن من استكمال مسابقة الدوري، في ظل تكلفة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا".    

وسار على نفس النهج مجلس إدارة أسوان الذي أعلن ارتباط عودة الفريق لمسابقة الدوري، بالدعم المالي للأندية، وهو نفس ما أكده فايز عريبي رئيس نادي طنطا.

مليون دولار منحة من فيفا للأندية من أجل استئناف النشاط

‎وأعلن المهندس هاني أبوريدة عضو المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي، أن الفيفا قرر منح مليون دولار للأندية من أجل استئناف نشاط كرة القدم المتوقف منذ جائحة كورونا.

‎وأوضح أبو ريدة أنه عرض الوضع المالي الصعب الذي تواجهه الأندية المصرية والأفريقية من أجل استئناف النشاط، خلال الاجتماع الذي عقد بالأمس لمجلس فيفا برئاسة السويسري جياني انفانتينو عبر تقنية "الفيديو كونفرانس".

‎وقال أبوريدة، إنه تحدث عن احتياجات الأندية المصرية والأفريقية قبل استئناف النشاط، كما شاركه العديد من زملائه في المجلس نفس وجهة النظر في بلدانهم وقاراتهم المختلفة، ما تم على أثره اتخاذ القرار الفوري بصرف تلك المساعدة المالية العاجلة.

ومع الإعلان عن الدعم المالي من جانب "فيفا"، يبقى توزيع هذا الدعم على الأندية حتى تنتهي حجة رفض استئناف الدوري بسبب الأزمة المالية.

  • ليفربول

    ليفربول

  • 4

    :

    2

    06:30 PM

    الدوري الإنجليزي
  • توتنهام

    توتنهام

  • سموحة

    سموحة

  • 1

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الزمالك

    الزمالك

  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • 1

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي