رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

انتخابات اتحاد الكرة مهددة بالطعن واللجنة الخماسية تسعى لإنقاذ الموقف

09:21 م | السبت 04 يوليو 2020
انتخابات اتحاد الكرة مهددة بالطعن واللجنة الخماسية تسعى لإنقاذ الموقف

اتحاد الكرة

باتت انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، المقرر إقامتها قبل نهاية 2020، مهددة بالطعن حال إقامتها لمدة 4 سنوات، واستقرت اللجنة الخماسية على إبلاغ الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا"، بالموقف.

ويمكن لأي شخص رفع دعوى قضائية للطعن في انتخابات الجبلاية باعتبارها تخالف قانون الرياضة الحالي الذي ينص على إقامة الانتخابات بعد 4 سنوات من مدة المجلس أو انتهاء الدورة الأولمبية أيهما أقرب، وسيحسم القضية لصالحه.

الطعن على الانتخابات سيؤثر على استقرار الجبلاية

وقال مصدر داخل اتحاد الكرة في تصريح لـ "الوطن سبورت": "الطعن على انتخابات اتحاد الكرة المقبلة سيترتب عليه دخول الاتحاد المصري في نفق مظلم وسيؤثر بالسلب على استقرار الجبلاية بشكل عام والمنتخبات بشكل خاص، وتحديدا المنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب والذي يستعد لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2021".

وتترقب اللجنة الخماسية وصول خطاب من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" يحسم الجدل حول مدة الانتخابات المقبلة لاتحاد الكرة، فى ظل إصرار اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، على تحديد مدة المجلس لمدة عام واحد، وفقا للقانون المصرى الذى ينص على إقامة انتخابات أى اتحاد بمدة كاملة بعد انتهاء منافسات الدورة الأولمبية.

وتأجلت أولمبياد طوكيو لتقام عام 2021 بدلا من 2020 بسبب أزمة فيروس كورونا، إلا أن الاتحاد الدولي يرغب فى إقامة انتخابات لمدة أربع سنوات، خاصة وأن مدة عمل اللجنة الخماسية تنتهى بنهاية شهر يوليو الجارى، وهو ما سيتم حسمه من خلال خطاب الاتحاد الدولي المنتظر.

وأكد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن اتحاد الكرة تحت مظلة قانون الرياضة الجديد، ويجب أن يكون وفق أوضاعه ووضع لائحة في 2017، والجمعية العمومية أبقت عليها بدون انتخابات، وإذا لم يوفق أوضاعه يعتبر منحلا بقوة القانون"، قائلاً: "فيفا غير قادر على التمسك بإجراء انتخابات اتحاد الكرة لمدة 4 سنوات، وانتخابات الجبلاية مهددة بالطعن حال إقامتها لمدة 4 أعوام".