رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

94 متسابقا من 20 جامعة يتنافسون في مسابقة الجملة الرياضية

01:39 م | الثلاثاء 11 أغسطس 2020
94 متسابقا من 20 جامعة يتنافسون في مسابقة الجملة الرياضية

اتحاد الجامعات

انطلقت اليوم، منافسات مسابقة الجملة الرياضية، ضمن فعاليات الدورة الرياضية الإلكترونية الأولى لطلاب الجامعات والمعاهد العليا، والتي ينظمها الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، وتستمر لمدة اسبوعين.

وأكد الدكتور صبحي حسانين نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد، تميز عروض ومشاركات الطلاب والطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديمهم جملا رياضية مميزة، تتحدى قدراتهم البدنية، كما جرى إخراجها بصورة مميزة عن زملائهم الأسوياء، معربا عن سعادته بتحقيق هدف الاتحاد الرياضي للجامعات، بنشر ثقافة الممارسة الرياضية لدي القاعدة العريضة من طلاب الجامعات غير الممارسين.

وأشار الدكتور هشام الجيوشي سكرتير عام الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، إلى أن العدد الأكبر للمشاركين في المسابقة كان من طلاب الكليات غير المتخصصة، والذين تميزت عروضهم للجمل الرياضية المقدمة بالإبداع والابتكار في توفير أماكن مناسبة لممارسة الجملة الرياضية بالمنزل أو محيطه، تحقيقا لشعار الدورة (الرياضة سمتنا.. حتي لو جو بيتنا)، واستخدام أدوات بديلة مبتكرة في التدريبات البدنية، والتي تميزت بمراعاة عوامل الأمن والسلامة، والإخراج الفني المتميز والتناسق الجمالي وتنوع التدريبات لأجزاء الجسم المختلفة.

كما كشف بهاء مختار رئيس قطاع البطولة والمنافسات بالاتحاد الرياضي المصري للجامعات، عن مشاركة 94 متسابقا من 20 جامعة، من الطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة، وتضمنت العروض المقدمة جملا رياضية متنوعة من التمرينات المنزلية بأدوات وبدون أدوات، وجملا وعروضا بدنية استعراضية وعروضا بدنية بأدوات ابتكارية بديلة وعروض وتدريبات الزومبا.. معلنا تقييم المسابقة من خلال التفاعل إلكترونيا للوصول لأفضل العروض المقدمة.

يذكر أن الدورة تقام بمناسبة احتفالات ثورة 30 يونيو، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتحت إشراف الدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، والدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور هشام الجيوشي سكرتير عام الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، ورئيس اللجنة التنفيذية للدورة، وتتكون لجنة إدارة المسابقة من الدكتور طه جمال، وأيمن عبدالعزيز، وأسامة خير.

  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • تشيلسي

    تشيلسي

  • -

    :

    -

    09:30 PM

    PREMIER LEAGUE
  • توتنهام

    توتنهام

  • الزمالك

    الزمالك

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي