رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شريف إكرامي: كنت رافضا لعودة رمضان صبحي للأهلي من الدوري الإنجليزي

06:26 م | السبت 15 أغسطس 2020
شريف إكرامي: كنت رافضا لعودة رمضان صبحي للأهلي من الدوري الإنجليزي

إكرامي

أصدر شريف إكرامي حارس مرمى النادي الأهلي، والذي أعلن رحيله عن القلعة الحمراء بنهاية الموسم بيانًا ناريًا يخص أزمة رمضان صبحي، والذي رفض الاستمرار في الأهلي رغبة في الحصول على  عرض مادي أكبر.

وكتب إكرامي عبر حسابه الرسمي "تويتر" قائلاً: "بمناسبة اللغط الدائر حالياً حول رمضان صبحي والخاص بقراره، ومع محاولات الزج باسمي داخل هذا اللغط، فاسمحوا لي قبل التعليق على ما يتم تداوله أن أوضح بعض الحقائق للمرة الأولى للجماهير التي لم تشهد مني غير الصدق".

وتطرق للحديث عن حزن الجماهير: "أقدّر جداً حزن وغضب الجماهير إزاء قرار رمضان، وأياً كان درجة القرابة بيننا فلا تعطيني حق التحدث في أي تفاصيل تخصه،وما يعنيني هنا هو توضيح الصورة الغريبة التي يتخيلها الكثيرون، والتي لا أعلم لمصلحة من يتم تصديرها بهذا الشكل، والتي في الحقيقة لا تمت بصلة لطبيعة شخصيتي أو شخصيته".

إكرامي: في الأهلي تعلمت تحمل المسئولية والمواجهة والاعتذار عند الخطأ

وأكمل: "في البداية لقد تعلمت في الأهلي تحمل  المسئوليه، والمواجهة، والاعتذار عند الخطأ، وقول الحقيقة حتي لو أغضبن الأغلبية، وأتمني ألا نحيد عن ما تعلمناه داخل النادي، وألا نترك للواقع الحالي فرصة لخلق منهج بديل غريب داخل أنجح مؤسسات الرياضة المصرية".

وأردف: "أولاً كنت أول الداعمين بشدة لرمضان منذ أربع سنوات لبدء مشواره الاحترافي، رغم معارضة البعض داخل النادي بسبب التوقيت، ولرغبتهم في استمراره داخل الفريق لتحقيق أقصى استفاده فنية من اللاعب، وهذا خلاف مقبول، وفي النهايه سافر رمضان لإنجلترا بموافقة النادي بعد مفاوضات حققت مصلحة الطرفين".

وأكد إكرامي بأنه كان يرفض عودة رمضان لمصر من جديد بعد الاحتراف قائلًا: "منذ عامين كنت أول الرافضين لمبدأ عودة رمضان داخل مصر، برغم حبي للأهلي وعلمي باحتياج النادي له حينها، سواء بالإعارة أو البيع، لكن حرصي علي مستقبله الفني كان الدافع الأساسي للرفض، ورغم ذلك اتخذ قراره منفرداً بالعودة بعد الاتفاق مع مسؤولي الأهلي بدون أي تدخل مني أو استشارة من الطرفين".

وأستكمل: "وبعد بطولة أفريقيا الأخيرة ظهرت معالم شخصية رمضان للنور، والتي أشاد بها الجميع، وأبرزها الشخصية واتخاذ القرار، فلا يجوز الحديث الآن عن قائد المنتخب الأولمبي وأحد أهم لاعبي الكره المصريه حالياً كأنه بلا هوية، ولا يملك قراره، فهو شخص صاحب قرار وله حساباته الخاصة اتفقنا عليها أو اختلفنا".

وأستطرد: "منذ احتراف رمضان إلى الآن نجح مسؤولو الأهلي في استعارة اللاعب مرتين باحترافية عن طريق التواصل مع اللاعب ووكيلة فقط، ولم يحدث أبداً أن طلب مني أي مسؤول أو من والدي التدخل للإقناع أو لتقريب وجهات النظر، وتعمدت دائمًا أن أبقى بعيدًا عن اي تفاصيل منعًا لهذا اللبس".

وأكد إكرامي بأنه لا يتدخل في قرار أي لاعب قائلًا: لكن خلال السنوات الماضية وبالتحديد آخر عامين وحتى الآن، يعلم الجميع داخل النادي أبعاد دوري داخل الفريق، ولا أعني ما يخص اللاعبين فقط، لكن كقائد للفريق، وتخطى الأمر إلى ملفات أخرى بعيدة تماماً عن الملعب، والقائمون علي الفريق شاهدين علي ذلك".