رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"فيفا" تعلن 4 تعديلات على الأجندة الدولية

11:30 ص | الأربعاء 19 أغسطس 2020
"فيفا" تعلن 4 تعديلات على الأجندة الدولية

أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق

كشف أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، عن اتخاذ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارات بشأن تعديلات على الأجندة الدولية وفترات تسريح اللاعبين للمنتخبات.

وكتب مجاهد، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "اتخذ الفيفا عدة قرارات بشأن تعديلات على الأجندة الدولية و فترات تسريح اللاعبين للمنتخبات كالتالي:

أولا: تأجيل أجندة سبتمبر 2020 لجميع الاتحادات القارية فيما عدا الاتحاد الأوروبي (UEFA) مع استبدالها بالنسبة لهذه الاتحادات القارية فيما عدا الاتحاد الأوروبي بفترة جديدة اعتبارا من 24 يناير حتى 1 فبراير 2022/ وعدم السماح للمنتخبات غير الأوروبية بإقامة مباريات في أوروبا في تلك الفترة اعتمادا على لاعبيها المتمركزين في أوروبا.

ثانيا: بالنسبة لأفريقيا وبسبب جائحة كورونا وبعد التنسيق مع الكاميرون المستضيف، كانت اللجنة التنفيذية لـ"كاف" اتخذت قرارا بتأجيل كأس الأمم الأفريقية من يناير 2021 و حتى يناير 2022، وطلب "كاف" تضمين هذه الفترة في الأجندة وهو ما جرت الموافقة عليه.

ثالثا: طلب "كاف" تعديلا في ملحق 1 في لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين والخاص بتسريح اللاعبين للمنتخبات مادة 1 فقرة 6 و التي تنص على أنه "لا يسمح بتسريح اللاعب نفسه في السنة نفسها لأكثر من بطولة لتمثيل بلده في النهائيات، وجرت الموافقة على الإعفاء من هذا النص؛ لضمان مشاركة اللاعبين في AFCON 2022K، إضافة إلى كأس العالم نوفمبر - ديسمبر 2022.

رابعًا: بالنسبة للكونكاكاف "اتحاد امريكا الشمالية" جرت الموافقة على المواعيد الجديدة للكأس الذهبية؛ لتكون الدور التمهيدي من 2-6 يوليو 2021 النهائيات من 10 يوليو - 1 أغسطس 2021 مع تعديل فترة التسريح لتكون 28 يونيو 2021.