رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شوبير: كاف يعلن قراره غدا بخصوص نصف نهائي دوري الأبطال

09:58 ص | الأربعاء 09 سبتمبر 2020
شوبير: كاف يعلن قراره غدا بخصوص نصف نهائي دوري الأبطال

شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف

أكد الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" سيعلن غدا الخميس، قراره النهائي بشأن مصير ما تبقى من مسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية.

وكشف "شوبير"، خلال برنامجه الإذاعي عبر "راديو أون سبورت إف إم"، أن الاتحاد الأفريقي، سيقرر غدا تأجيل مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والكونفدرالية الأفريقية. 

وأوضح حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، أنه واثق من معلوماته، وأن "كاف" سيعلن هذا القرار بشكل رسمي بعد الاجتماع الذي عقده بالأمس مع الأندية المعنية بالأمر، وذلك على الرغم من رفض الزمالك وبيراميدز لفكرة التأجيل.

نظام نصف نهائي دوري الأبطال لن يتغير

وأشار أحمد شوبير، إلى أن الاتحاد الأفريقي لن يغير نظام نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث سيتم لعب مباراتي ذهاب وإياب، بينما تقام المباراة النهائية من لقاء واحد.

وأضاف أن مباراتي ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ستقاما في يومي 16 و17 أكتوبر المقبل بالمغرب، ثم تقام مواجهتي الإياب في مصر بعدها بأسبوع، على أن تكون المباراة النهائية في مطلع نوفمبر، وبالتحديد أحد يومي 6 أو 7 نوفمبر.

وعقد الاتحاد الأفريقي اجتماعا مع الأندية الثمانية التي تأهلت لنصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية، أمس الثلاثاء، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس".

ورحب الأهلي بتأجيل مباريات دوري الأبطال، بسبب الظروف الصحية في المغرب، بينما رفض الزمالك وبيراميدز فكرة التأجيل، وتمسكوا بخوض المباريات في موعدها، واقترحا لعب ما تبقى في المنافسات بالملاعب المصرية.

وتمسكت أندية المغرب بتأجيل المباريات، بسبب الظروف الصعبة بسبب فيروس كورونا في المغرب، ورفضت اقتراح الزمالك وبيراميدز باللعب في مصر، بينما رحب حوريا الغيني بالتأجيل.