رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"الشناوي" على أعتاب كتابة التاريخ أمام المقاولون.. وتحطيم رقم إكرامي

07:11 م | الأحد 04 أكتوبر 2020
"الشناوي" على أعتاب كتابة التاريخ أمام المقاولون.. وتحطيم رقم إكرامي

محمد الشناوي

اقترب محمد الشناوي حارس مرمي النادي الأهلي من اعتلاء عرش الحراس الأكثر حفاظا على شباكه نظيفة طوال تاريخ الدوري المصري الممتاز.

ويفصل محمد الشناوي مباراة وحيدة من أجل تخطي رقم شريف إكرامي المسجل باسمه عام 2016-2017 وهو الحفاظ على نظافة شباكه في 23 مباراة.

وفي حالة خروج محمد الشناوي بشباك نظيفة في مباراة المقاولون العرب، سيحطم رقم شريف إكرامي في موسمه التاريخي رفقة حسام البدري.

ويستعرض الوطن سبورت الأرقام التاريخية قبل أن يتمكن الشناوي من تحطيمها:

محمد الشناوي (الأهلي) - 23 كلين شيت في موسم 2019-2020.

شريف إكرامي (الأهلي) - 23 كلين شيت في موسم 2016-2017.

عصام الحضري (الأهلي) - 22 كلين شيت في موسم 2005-2006.

إكرامي الشحات (الأهلي) - 22 كلين شيت في موسم 1974-1975.

حسن علي (الترسانة) - 22 كلين شيت في موسم 1974-1975.

وكشف شريف إكرامي حارس الأهلي السابق والمنتقل حديثا لصفوف بيراميدز، عن أسباب رحيله عن القلعة الحمراء، مؤكدا أن انتقاله للفريق السماوي جاء بسبب صعوبة حصوله على فرصة في الأهلي في ظل وجود محمد الشناوي.

وقال إكرامي في تصريحاته لبرنامج اللعيب عبر قناة mbc مصر: "قررت الرحيل عن الأهلي بسبب صعوبة الحصول على الفرصة في وجود محمد الشناوي".

وتابع إكرامي: "بعد العودة من كأس العالم عام 2018، كان من الطبيعي أن يلعب الشناوي كأساسي بعد أن قدم مونديال مميز، ولكن بعد الخروج من دوري الأبطال والبطولة العربية، شاركت لفترة كأساسي".

وتابع: "بعد قدوم لاسارتي جلست مجددا على دكة البدلاء، وأنا لست صغيرا ورأيت المستقبل أمامي بأني لن أشارك بشكل أساسي مع الفريق".

وعن كسر الشناوي لرقمه كالحارس الأكثر حفاظا على شباكه نظيفة، أجاب: "الشناوي حارس مميز، قدم موسم كبير للغاية مع الفريق، وربنا يكمل مجهوده في الفوز ببطولة إفريقيا".

ودعم حارس مرمى الأهلي السابق مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي الشاب، قبل مشاركته في أول مباراة له أمام الترسانة في كأس مصر.

وقال إكرامي في تصريحاته لقناة mbc مصر: "تواصلت هاتفيا مع مصطفى شوبير من أجل دعمه قبل مشاركته الأولى مع الأهلي، وأتمنى أن يظهر بشكل جيد في الظهور الأول له، فهو حارس له مستقبل كبير".

وتابع: "مشفق على مصطفى شوبير لأني أعلم مدى الضغوطات عليه، خاصة وأن والده أحمد شوبير، وهو حارس وإعلامي كبير، وهناك من سيتمنى عدم نجاح تلك التجربة".

وواصل إكرامي: "واثق من أن مصطفى سيقدم مباراة جيدة، عليه أن لا يكون متوترا أو مشدودا في أول لقاء له".

وكان شريف إكرامي وصف شعوره بعد الانتقال لبيراميدز، قائلا: "متفائل بالانتقال لصفوف بيراميدز، لأن قرار الرحيل عن النادي الأهلي كان نابع عن عقلي، ولم يكن قرارا متسرعا".

وتابع إكرامي: "منذ أن رأيت انعدام فرصي في النادي الأهلي، كان لدي تحدي وهدف خاص أمامي بأن أبحث عن مكان ثاني، وكنت أتدرب بشكل أكبر خلال الفترة الماضية".

وواصل حارس الأهلي السابق: "الكرة بالنسبة لي كل شيء في حياتي، وعندما أشعر بأن شغفي للكرة قل، حينها سأتخذ قرارا بالاعتزال".

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة