رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

يحلم بالسير على خطى فايلر والبدري.. ضربة البداية لـ"موسيماني" مع الأهلي

06:44 م | الأحد 04 أكتوبر 2020
يحلم بالسير على خطى فايلر والبدري.. ضربة البداية لـ"موسيماني" مع الأهلي

بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد للنادي الأهلي

يستعد المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، لخوض أولى مبارياته، كمدير فني للنادي الأهلي، أمام نظيره المقاولون العرب، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين من الدوري المصري الممتاز.

يطمح موسيماني لتحقيق نتيجة إيجابية في أولى مبارياته كمدير فني للقلعة الحمراء، للدخول إلى قلوب جماهير الفريق الأحمر، وكسب الثقة مبكراً، قبل خوض المعترك الأفريقي، ومواجهة الوداد البيضاوي المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويستعرض معكم "الوطن سبورت" سجل مدربي الأهلي خلال السنوات الأخيرة في مباراتهم الافتتاحية مع المارد الأحمر، بداية من حسام البدري وحتى رينيه فايلر:

- تولى حسام البدري قيادة الأهلي خلفاً لمارتن يول في أغسطس عام 2016، وحقق الانتصار على الإسماعيلي بهدف نظيف، في انطلاق مبارياته بالدوري المصري بموسم 2016/2017.

- الفرنسي باتريس كارتيرون، والذي حقق الانتصار أمام تاونشيب رولرز البتسواني في دوري أبطال أفريقيا، بثلاثية نظيفة سجلها وليد أزارو، علي معلول وإسلام محارب، في 17 يوليو 2018.

- محمد يوسف تولى قيادة الأهلي كمدرب مؤقت عقب رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون، وقاد الأهلي أمام المقاولون العرب في الدوري المصري الممتاز، ليسقط بهدف نظيف في 27 نوفمبر 2018.

- الأوروجوياني مارتن لاسارتي، الذي قاد الأهلى أمام بيراميدز، وتعرض للهزيمة بهدفين مقابل هدف، في 4 يناير 2019، بمباراة مؤجلة من الأسبوع الثامن للدوري المصري الممتاز.

- السويسري رينيه فايلر قاد الأهلي لانتصار خارج ملعبه، في أول مباراة خاضها مع الفريق الأحمر، حيث فاز على كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية في عقر داره بذهاب دور الستة عشر  لبطولة دوري أبطال أفريقيا بهدفين دون رد، أحرزهما صلاح محسن ووليد سليمان.

الأهلي يتحدى المقاولون العرب في الظهور الأول لـ موسيماني

تحظى مواجهة الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع نظيره المقاولون العرب، والمحدد لها في الثامنة مساء اليوم، على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز، بأهمية خاصة رغم حسم الفريق الأحمر للفوز بمسابقة الدوري للمرة الـ42 في تاريخه، إلا أن أهمية اللقاء تأتي لأنها تشهد الظهور الأول للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مع الفريق الأحمر.

الأهلي يدخل لقاء اليوم محتلا صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 79 نقطة، فيما يحل المقاولون العرب بالمركز الرابع برصيد 52 نقطة، ويبحث ذئاب الجبل عن الفوز أيضا لرغبته بالحفاظ على تواجده بالمركز الرابع والتمسك بأمل الوصول للمركز الثالث ومطاردة بيراميدز.