رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

باتشيكو يسعى إلى استغلال الأوراق الرابحة لتعويض غيابات نجومه أمام دجلة

06:38 م | الخميس 08 أكتوبر 2020
باتشيكو يسعى إلى استغلال الأوراق الرابحة لتعويض غيابات نجومه أمام دجلة

باتشيكو مدرب الزمالك

يستعد نادي الزمالك لخوض مواجهة هامة مساء اليوم الخميس، أمام نظيره وادي دجلة، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري المصري الممتاز، لتأمين المركز الثاني، والهروب من منافسه بيراميدز.

ويدخل الزمالك مباراة اليوم، ويدخل الفريق الأبيض مواجهة اليوم وسط العديد من الغيابات المؤثرة لأسباب مختلفة، حيث يفتقد الزمالك جهود التونسي فرجاني ساسي بعد إيقافه ست مباريات بعد طرده في لقاء المصري البورسعيدي، اعتراضه بشكل غير لائق على حكم المباراة أمين عمر.

وكذلك يغيب المغربي أشرف بن شرقي، لتواجده مع منتخب بلاده، ويغيب إمام عاشور لإيقافه مباراة وحيدة بعد مباراة المصري، ويغيب الثنائي محمود علاء ويوسف أوباما لحصولهما على إنذار ثالث، كما يغيب الثنائي شيكابالا ومحمد عبدالشافي بسبب الإصابة.

ويأمل المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو في إيجاد الحلول والاعتماد على أوراقه الرابحة بقيادة أحمد سيد "زيزو"، لتعويض غياب نجوم الفريق الأبيض.

وسيحاول باتشيكو تأمين خط الوسط في غياب ساسي وإمام عاشور، ورغم الدفع بمحمد حسن خلال المواجهة السابقة ضد سموحة، لكنه لم يقدم الأداء المنتظر، ليفتح الباب أمام إسلام جابر لمجاورة  طارق حامد في خط وسط الأبيض.

وسيمنح "زيزو" الفرصة للمدرب البرتغالي باتشيكو للدفع به في مركز صانع الألعاب، أو ثالث خط الوسط لتأمين الفريق دفاعيا، في ظل الانطلاقات المميزة لأظهرة الأبيض، بقيادة حازم إمام الذي يعتبر أحد أهم الحلول لدى باتشيكو خلال ولايته الأولى وكذلك الثانية بعرضياته المتقنة، مع عودة الجناح المغربي محمد أوناجم للمشاركة مجدداً في تدريبات الفريق، وقد يكون أحد أوراق باتشيكو الرابحة على دكة البدلاء.

وقدم الكونغولي كابونجو كاسونجو أداء جيدا في مركز الجناح خلال مواجهة سموحة، ليصبح أحد خيارات باتشيكو الهجومية على الأطراف، في ظل عودة مصطفى محمد لقيادة هجوم القلعة البيضاء، ويأمل في التألق على يد باتشيكو الذي سطع معه نجم باسم مرسي مهاجم الزمالك في فترة سابقة، خلال الدوري المصري بموسم 2014/2015، خلال الولاية الأولى للمدرب البرتغالي.

وقد تشهد المباراة مشاركة بعض اللاعبين الشباب في صفوف الزمالك، لإراحة اللاعبين الأساسيين في ظل ضغط المباريات الذي يعاني منه الفريق، والخوف من الإرهاق قبل مواجهة الرجاء المغربي المرتقبة بدوري أبطال أفريقيا.

الزمالك يرفع شعار "لا بديل عن الفوز" أمام وادي دجلة

ورغم الغيابات إلا أن الفريق الأبيض يرفع شعار الفوز فقط أمام دجلة، من أجل تأمين تواجده بالمركز الثاني، في ظل تضييق الحصار عليه من جانب بيراميدز، الذي انتزع فوزا قاتلا أمام نادي مصر، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 32، ليرتفع رصيد بيراميدز للنقطة 63، ومن ثم يسعى الزمالك لتحقيق الفوز على دجلة، للابتعاد بفارق النقاط مرة أخرى عن بيراميدز، حيث يمتلك الفريق الأبيض برصيده 64 نقطة، وسيتم خصم ثلاث نقاط من رصيده بنهاية الموسم الحالي بسبب الانسحاب من لقاء الأهلي بالدور الأول.

وحرص جيمي باتشيكو المدير الفني للفريق الأول لنادي الزمالك، على عقد جلسة مع اللاعبين عقب تناول وجبة "الغداء" والتوجه إلى استاد القاهرة لمواجهة وادي دجلة.

ووفقا لمصدر داخل الجهاز الفني، طالب "باتشيكو" اللاعبين، ببذل أقصى جهد في المبارة من أجل تحقيق الفوز، والحفاظ على المركز الثاني، في ظل المنافسة الشرسة الذي يشهده هذا المركز، علاوة على الاستعداد الجيد لمواجهة الرجاء المغربي في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر له يوم 18 من هذا الشهر.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد