رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قبل موقعة الرجاء.. ملاعب المغرب وش الخير على الزمالك (فيديو)

11:16 ص | الخميس 15 أكتوبر 2020
قبل موقعة الرجاء.. ملاعب المغرب وش الخير على الزمالك (فيديو)

فريق الزمالك

مواجهة منتظرة يحل فيها الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك ضيفا على نظيره الرجاء المغربي، في التاسعة مساء الأحد المقبل، على ملعب مركب محمد الخامس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويمتلك الزمالك ذكريات سعيدة على ملعب مركب محمد الخامس، في آخر مواجهة أفريقية جمعت بينه وبين الرجاء المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث تعادل الفريق الأبيض سلبيا على هذا الملعب مع الرجاء، وفاز إيابا بالقاهرة بهدف تامر عبد الحميد، وحصد آخر لقب لدوري الأبطال، وهو الفأل الخير الذي يسعى من خلاله الفريق الأبيض تخطي عقبة الرجاء والتأهل لنهائي دوري الأبطال نسخة 2020، والعودة مجددا لمنصات التتويج بهذا اللقب بعد غياب 18 عاما.

وكانت ملاعب المغرب شاهدة على تحقيق نتائج إيجابية للزمالك، حيث كانت الرباط "وش الخير" على الفريق الأبيض، حيث تفوق على الفتح الرباط المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بدور الستة عشر لبطولة الكونفدرالية عام 2015، ليعوض تعادله ذهابا سلبيا بالقاهرة، وينتزع بطاقة التأهل لدور المجموعات من أنياب الفريق المغربي.

 

وفي عام 2016 فاز الزمالك على المغرب الفاسي في عقر داره، بذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أفريقيا بهدفين دون رد، أحرزهما أحمد حسن وأحمد جعفر.

 

كما تأهل الزمالك، إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2016، من بوابة ملعب مولاي عبدالله بالرباط، رغم الخسارة من الوداد المغربي بخمسة أهداف مقابل هدفين، إلا أن نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب برج العرب وفوز الفارس الأبيض برباعية نظيفة قاده للتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

الزمالك عاد من المغرب بنتائج إيجابية في النسخة الماضية بالكونفدرالية

وبنسخة الكونفدرالية عام 2019 التي حصد الزمالك لقبها عاد الفريق الأبيض من طنجة وأغادير بتعادل سلبي في المباراتين ضد اتحاد طنجة وحسنية أغادير، حيث تخطى عقبة اتحاد طنجة بدور الـ32 الإضافي للبطولة، واجتاز عقبة حسنية أغادير المغربي بدور الثمانية وتأهل على حسابه للدور نصف النهائي.

وشهد الدور النهائي زيارة جديدة لفريق الزمالك إلى المغرب، وبالرغم من خسارة ذهاب المباراة النهائية أمام نهضة بركان في "الملعب البلدي" بمدينة بركان بهدف دون مقابل، إلا أن الفارس الأبيض رد الخسارة بتحقيق الفوز إيابا بالنتيجة ذاتها، ثم حقق لقب الكونفدرالية الأفريقية بركلات الترجيح، ليكون الزمالك معتادا على العودة من المغرب بنتائج إيجابية قبل صدامه المرتقب مع الرجاء المغربي.