رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزير الرياضة يعلن تفاصيل دوري الأحياء الشعبية في مؤتمر صحفي موسع

12:54 م | السبت 24 أكتوبر 2020
وزير الرياضة يعلن تفاصيل دوري الأحياء الشعبية في مؤتمر صحفي موسع

تكريم المشاركين في النسخة السادسة من دوري الأندية الصغيرة

اختتمت بمحافظة بورسعيد النسخة السادسة من دوري الأندية الصغيرة بالأحياء الشعبية "اللقاء القمي" في خماسيات كرة القدم، الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة ممثلة فى الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية برئاسة الدكتورة سونيا عبدالوهاب.

وفازت محافظة الإسكندرية بالمركز الأول ومحافظة القليوبية بالمركز الثانى، فيما فازت الغربية بالمركز الثالث والمنيا بالمركز الرابع.

شارك في فعاليات الدوري 20 محافظة على مستوى الجمهورية "القاهرة، الغربية، الشرقية، المنوفية، القليوبية، بني سويف، البحيرة، السويس، كفرالشيخ، جنوب سيناء، دمياط، الإسكندرية، المنيا، الإسماعيلية، البحر الأحمر، أسوان، الأقصر، مطروح، قنا، الدقهلية"، بإجمالي 5120 مشاركا بنحو 256 مشارك من كل محافظة، ويستهدف المرحلة السنية بداية من سن 30 إلى 40 عاما.

واستضافت المدينة الشبابية بمحافظة بورسعيد الفعاليات، وذلك خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر الجاري، وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن هذا الدوري يهدف إلى توسيع قاعدة ممارسة الرياضة، وحث المجتمع على ممارسة الرياضة، من خلال التأكيد على رؤية القيادة السياسة لجعل الرياضة أسلوب حياة لكل المصريين.

وزارة الرياضة تستهدف كل شرائح المجتمع عبر تنفيذ كافة الأنشطة

وأضاف صبحي، أن الوزارة باتت تعمل بشكل مستمر في تفعيل وتنفيذ كافة الأنشطة والبرامج في كل محافظات الجمهورية، لاستهداف جميع فئات وشرائح المجتمع.

وأعلن وزير الرياضة أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي موسع الأسبوع المقبل للإعلان عن خطة التنمية الرياضية والخاصة بدوري الأحياء الشعبية النسخه السابعة، والذي من المتوقع أن يختتم فعالياته في شهر رمضان المقبل.

وأوضحت الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية أن دوري الأحياء الشعبية يهدف إلى تشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة، والتركيز على دمج المرحلة السنية من (30-40) لممارسة الرياضة ضمن فريق واحد، وإبراز دور الدولة في رعاية جميع المراحل العمرية رياضياً.