رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صدفة أم سيناريو.. 5 وقائع تؤكد تعامل "البدري" بتوازن بين الأهلي والزمالك

12:25 م | الخميس 19 نوفمبر 2020
صدفة أم سيناريو.. 5 وقائع تؤكد تعامل "البدري" بتوازن بين الأهلي والزمالك

حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر

حقق المنتخب الوطني الأول أهدافه من مباراتي توجو، بالجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون، بعد الفوز ذهابا بالقاهرة بهدف دون رد، والتغلب على المنافس ذاته إيابا في عقر داره بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ورفع المنتخب الوطني رصيده للنقطة الثامنة بصدارة المجموعة السابعة متفوقا على جزر القمر بفارق الأهداف، ويحل منتخب كينيا بالمركز الثالث برصيد ثلاث نقاط ويتذيل منتخب توجو المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

وخلال المعسكر الماضي عبر حسام البدري، المدير الفني للمنتخب إلى بر الآمان، بسبب حساسية توقيت مباراتي توجو، قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا المرتقب المقرر أن يجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك على استاد القاهرة الدولي بالسابع والعشرين من نوفمبر الجاري.

واعتمد البدري، من بداية المعسكر حتى نهايته على سياسة التوازن بين لاعبي القطبين، للهروب من الفتنة ويستعرض "الوطن سبورت" ملامح هذا التوازن الذي اعتمد عليه البدري ومعاونيه في التعامل مع لاعبي الأهلي والزمالك.

اختيارات قائمة المباراتين 

خلال اختيار قائمة مباراتي توجو، أعلن البدري انضمام ستة لاعبين من الأهلي وهم: "محمد الشناوي وأيمن أشرف ومحمد هاني وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشه وحمدي فتحي"، وبعد أن خاض الزمالك مباراته المؤجلة أمام الرجاء المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا تم الإعلان عن انضمام ستة لاعبين من الفريق الأبيض وهم: "محمد أبوجبل ومحمود حمدي (الونش) ومحمود علاء وطارق حامد وأحمد سيد (زيزو) ومصطفى محمد، لتشهد القائمة النهائية لمباراتي تواجو تواجد 6 لاعبين من الأهلي ومثلهم من الزمالك.

وخلال تشكيل مباراة الذهاب التي أقيمت في مصر، اختار الجهاز الفني للمنتخب ثلاثة لاعبين من الأهلي بالتشكيل الأساسي وهم محمد الشناوي ومحمدهاني وعمرو السولية ومثلهم من الزمالك وهم محمود حمدي الونش وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد.

وخلال مباراة الذهاب جاءت تغييرات حسام البدري، بخروج لاعب الأهلي عمرو السولية ومشاركة طارق حامد لاعب الزمالك بدلا منه، وخرج أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك وشارك محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي بدلا منه، ليكون التوازن بين لاعبي القطبين في كل شيء سواء في عدد اللاعبين بالقائمة وعدد المشاركين بالتشكيل الأساسي والتغييرات التي شهدتها مباراة الذهاب.

وخلال مباراة الإياب وقبل السفر إلى توجو حصل عمرو السولية لاعب وسط الأهلي على الإنذار الثاني، وتأكد غيابه عن مباراة الجولة الرابعة وتعرض محمد هاني ظهير أيمن الأهلي للإصابة ليتأكد غياب الثنائي عن مباراة توجو الثانية.

ورغم غياب ثنائي الأهلي إلا أن تشكيل مباراة الإياب شهد تواجد أربعة لاعبين من الفريق الأحمر وهم محمد الشناوي وأيمن أشرف وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة، وثنائي من الزمالك وهم محمود حمدي الونش وطارق حامد، وجاءت التغييرات بخروج أيمن أشرف ومشاركة أحمد أبو الفتوح بدلا منه وخروج محمد مجدي أفشة ومشاركة عبد الله السعيد، وخروج أحمد حسن كوكا وشارك بدلا منه مصطفى محمد، وخروج محمد شريف وشارك بدلا منه أحمد سيد زيزو، ليشارك أربعة لاعبين من الزمالك في المباراة الثانية مثل عدد لاعبي الأهلي.

التوازن كان شعار البدري، في التعامل مع لاعبي الأهلي والزمالك حتى لو تحقق عن طريق المصادفة إلا أن لغة الأرقام تؤكد حدوث هذا التوازن.