رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شوبير يطالب أبو ريدة برد اعتبار عمرو فهمي بعد إيقاف رئيس "كاف"

11:29 ص | الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
شوبير يطالب أبو ريدة برد اعتبار عمرو فهمي بعد إيقاف رئيس "كاف"

هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة السابق

طلب الإعلامي أحمد شوبير، من هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة السابق، رد الاعتبار للراحل عمرو فهمي، ومحمد الشريعي المدير المالي السابق لـ كاف، بعد ثبوت صحة موقفهما في قضايا كاف والشكوى ضد أحمد أحمد، وطالبه أيضا بإعادة المصريين الذين جرت إقالتهم من الاتحاد.

وقال شوبير، خلال برنامجه الإذاعي "مع شوبير"، عبر إذاعة "أون سبورت إف إم": "أناشد أبو ريدة، بالتحرك لرد الاعتبار لكل المصريين، خصوصا أنه قريب الصلة بـ فاطمة سامورا السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم".

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة، لمدة 5 سنوات.

وأصدر "فيفا" بياناً عبر موقعه الرسمي أكد خلاله إدانة الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات المستقلة، لرئيس الاتحاد الأفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي أحمد أحمد، بعد خرق المادة 15 (واجب الولاء)، والمادة 20 (عرض وقبول الهدايا أو المزايا الأخرى)، والمادة 25 (إساءة استخدام المنصب)، لمدونة أخلاقيات "فيفا" 2020، وكذلك المادة 28 من مدونة 2018 (اختلاس الأموال).

وتابع البيان: "يتعلق التحقيق في سلوك أحمد، في منصبه كرئيس كاف، خلال الفترة من 2017 إلى 2019، بالعديد من القضايا المتعلقة بالاتحاد الأفريقي، بما في ذلك تنظيم وتمويل حج وعمرة، ومشاركته في تعاملات كاف، مع شركة المعدات الرياضية، وأنشطة أخرى".

وأضاف: "بعد جلسة استماع مطولة، قضت الغرفة القضائية، بناءً على المعلومات التي جمعتها غرفة التحقيق، بأن أحمد، قد أخل بواجب الولاء، وقدم الهدايا والمزايا الأخرى، وأساء إدارة الأموال وأساء استغلال منصبه كرئيس كاف، وفقًا لمدونة الفيفا للأخلاقيات".

واستطرد: "نتيجة لذلك، وجدت الغرفة القضائية أن أحمد، قد انتهك المواد 15 و20 و25 من الإصدار الحالي من مدونة فيفا للأخلاقيات، وكذلك المادة 28 من نسخة 2018، وعقوبته بمنعه من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم إداريًا أو رياضيًا أو أي نشاط آخر على المستويين الوطني والدولي لمدة خمس سنوات، بالإضافة إلى ذلك، جرى فرض غرامة قدرها 200 ألف فرنك سويسري".

واختتم البيان: "جرى إخطار أحمد أحمد، بالقرار، وهو التاريخ الذي يدخل فيه الحظر حيز التنفيذ، وفقا للمادة 78 من مدونة الفيفا للأخلاقيات، سيجري إخطار أحمد، بالقرار الكامل والدافع خلال 60 يومًا".  

  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • أتليتكو مدريد

    أتليتكو مدريد

  • برشلونة

    برشلونة

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان