رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الكرة يقرر تشكيل لجنة صياغة من الجمعية العمومية

07:56 م | الأحد 29 نوفمبر 2020
اتحاد الكرة يقرر تشكيل لجنة صياغة من الجمعية العمومية

الاتحاد المصري لكرة القدم

قرر اتحاد الكرة بالتنسيق مع الجمعية العمومية، تشكيل لجنة صياغة تضم ثلاثة من أعضاء الجمعية العمومية لصياغة التعديلات الجديدة للائحة النظام الأساسي، بعد إقرارها والانتهاء منها.

واتفقت الجمعية العمومية مع اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة على أن يكون تشكيل اللجنة كالتالي: جمال عويس رئيس نادي الواسطة علي سليم رئيس بني سويف طارق السيد رئيس الأولمبي أحمد جوهر رئيس المريخ

ومنحت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، شيكًا بقيمة 50 ألف جنيه لكل ناد بالجمعية العمومية لدعمهم ماليا استعدادا للموسم الجديد.

اتحاد الكرة يحدد شروط إلغاء الدوري وتأجيل المباريات بسبب كورونا

وأكد مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أن الاتحاد أرسل خطابا رسميا إلى الجهات الأمنية، لإقامة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي ونهضة بركان المغربي يوم 10 ديسمبر المقبل.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس باتحاد الكرة: "ننتظر الموافقة الأمنية على إقامة مباراة الأهلي والزمالك بالجولة الرابعة، وأتمنى إقامة المباراة في موعدها، وسيتم الإعلان عن المواعيد كاملة فور وصول الموافقة الأمنية".

وتابع: "لن نؤجل أي مباراة بالدوري إلا في حالة إصابة 16 لاعبا بكورونا، وسيتم توقيع عقوبة على النادي لأن هذا العدد إهمال، وأقل من هذا العدد لن يتم التأجيل، وسيتم توقيع عقوبات على الفريق الذي تزيد إصابات كورونا فيه عن 16 لاعبا".

وأكمل: "إذا لم تصل عربات الإسعاف المسؤول عنها صاحب الملعب خلال 20 دقيقة من موعد انطلاق اللقاء سيتم إلغاء المباراة واحتساب الفريق الضيف فائزا بثلاثة أهداف دون رد، لأنها مسؤولية صاحب الملعب حتى لا تتكرر حالات الوفاة".

وأردف: "وضعنا شروط للمسابقة بأنه في حالة تعذر إقامة المباريات لظروف مثل كورونا، فسيتم إلغاء الدوري حال عدم خوض نصف عدد المباريات، وسيتم تطبيق مبدأ الجدارة الرياضية، حتى لا يتكرر اللغط مثل فترة التوقف الطويلة بسبب كورونا الموسم الماضي، وحال تساوي فريقين في النقاط هنروح للمواجهات المباشرة ثم فارق الأهداف".