رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

متحدث "الرياضة" عن وقف مجلس الزمالك: دولة القانون هي السائدة

02:57 ص | الإثنين 30 نوفمبر 2020
متحدث "الرياضة" عن وقف مجلس الزمالك: دولة القانون هي السائدة

نادي الزمالك

قال الدكتور محمد فوزي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إن دولة القانون هي السائدة، فمصر تعيش حالة جديدة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، هدفها هو الحفاظ على قيمة الدولة ومؤسساتها، فهذا أمر مهم.

وأضاف "فوزي" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي عبر برنامجه "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن وفقا لما جاء في البيان الصادر من وزارة الشباب والرياضة، فإنه تم الإعلان عن تشكيل اللجنة المعينة لإدارة شؤون نادي الزمالك للألعاب الرياضية، في ضوء القرارات الصادرة منذ قليل بوقف مجلس إدارة نادي الزمالك وإحالته للنيابة العامة.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة: "مهمة هذه اللجنة تيسير أعمال نادي الزمالك، في ضوء قانون الرياضة المصري، بالإضافة إلى لائحة النظام الأساسي بنادي الزمالك"، لافتا إلى أن الوزارة ستقوم أيضا بتكليف الجهة الإدارية المختصة –مديرية الشباب والرياضة بالجيزة- بتشكيل لجنة مؤقتة موكلة بإدارة النادي بعضوية كل من القاضي أحمد بكري محمد حميدية، رئيس محكمة استئناف القاهرة، والقاضي هشام إبراهيم محمد محمود رئيس محكمة الاستئناف بمحكمة استئناف القاهرة وأخيرا محمد سيد عطية على أحمد المحامي العام الأول بالنيابة العامة بمحكمة النقض.

وكانت قد أصدرت وزارة الشباب والرياضة قرارًا بوقف واستبعاد مجلس إدارة نادى الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شؤون النادي بصفة مؤقتة، لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة.

وجاء القرار رقم 520 لسنة 2020 بتاريخ 29 نوفمبر 2020، في ضوء نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية والمشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 434 لسنة 2020 بتاريخ 23 سبتمبر 2020 من المختصين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات بغرض مباشرة أعمالها للتفتيش المالي والإداري على مختلف الهيئات الرياضية والشبابية في مختلف ربوع الجمهورية.

وكلفت وزارة الرياضة المستشار أحمد البكري، رئيس محكمة الاستئناف برئاسة نادي الزمالك، عقب إيقاف رئيس الزمالك المعزول بسبب مخالفات مالية.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة أشرف صبحي، عن اللجنة المؤقتة التي تدير نادي الزمالك خلال المرحلة المقبلة.