رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

من "السعيد" إلى "الشيخ".. 5 نجوم انتقلوا من الأهلي إلى بيراميدز

01:36 م | الإثنين 07 ديسمبر 2020
من "السعيد" إلى "الشيخ".. 5 نجوم انتقلوا من الأهلي إلى بيراميدز

عبد الله السعيد لاعب بيراميدز

أعلن نادي بيراميدز تعاقده رسميا مع أحمد الشيخ لاعب الأهلي السابق، لمدة 3 سنوات خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتدعيم صفوف الفريق بالموسم المقبل، وذلك بعد إنهاء اللاعب تعاقده مع القلعة الحمراء بالتراضي بين الطرفين.

وانضم الشيخ لقائمة اللاعبين الذين انتقلوا من النادي الأهلي إلى بيراميدز، والتي تضم أبرز نجوم الكرة المصرية ونستعرض أبرزهم في هذا التقرير:-

- عبد الله السعيد:

يعد من أفضل اللاعبين فى مركزه بمصر حاليًا، بدأ عبدالله السعيد مسيرته الكروية في النادى الإسماعيلي بقطاع الناشئين، وانضم للفريق الأول للدراويش، ومع الأهلى تألق  وحصد العديد من البطولات، جاءت كالتالى: 4 ألقاب دوري عام، بطولة واحدة من كأس مصر، وبطولتين من كأس االسوبر المصري، وكأس السوبر الأفريقي ودوري أبطال أفريقيا، قبل أن ينتقل إلى بيراميدز.

 - رمضان صبحي:

أصاب قرار رمضان صبحي بالرحيل لبيراميدز جماهير الأهلي بصدمة لأن إدارة القلعة الحمراء كانت تسعى بكل قوة لشراء عقده من نادي هيدرسفيلد الإنجليزي.

بدأ صبحي مسيرته مع النادي الأهلي ولعب لأول مرة في فبراير 2014، وأثبت نفسه في الفريق الأول، وساعد الأهلي على الفوز بالدوري المصري الممتاز.

انضم إلى الفريق الإنجليزي ستوك سيتي مقابل 5 ملايين جنيه إسترليني، ثم  إلى هدرسفيلد تاون في يونيو 2018 قبل أن يعود معارا للأهلي على مدار موسم ونصف، ثم ينتقل إلى بيراميدز.

 - أحمد فتحي:

حاولت إدارة النادي الأهلي الإبقاء على أحمد فتحي وبدأت التفاوض معه مع قرب انتهاء عقده، لكن وجهات النظر لم تتقارب، ولم يصل اللاعب والفريق لنقطة تلاقي، وأعلن نادي بيراميدز تعاقده مع فتحي بعد مسيرة كبيرة مع الفريق الأحمر.

 - شريف إكرامي:

شريف نجل إكرامي الشحات حارس مرمى النادي الأهلي السابق وشقيق الراحل أحمد إكرامي حارس مرمى النادي الأهلي، انضم إلى النادي الأهلي ضمن فريق الناشئين وتدرج معه حتى لعب مع الفريق الأول موسم 2004–2005، حصل مع الفريق الأحمر على  عدد كبير من البطولات في مختلف البطولات، قبل أن ينتقل إلى بيراميدز هذا الموسم.

- أحمد الشيخ:

فاز بلقب هدّاف الدوري المصري الممتاز موسم 2016–2017 بعد أن أحرز 17 هدفا مع فريق مصر للمقاصة، انتقل أحمد الشيخ للنادي الأهلي في 30 يوليو 2015، وبسبب قلة مشاركته مع الأهلي، عاد الشيخ مرة أخرى لنادي مصر المقاصة، ثم عاد إلى الأهلي مرة آخرى قبل أن ينتقل إلى بيراميدز هذا الموسم.