رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزارة الرياضة عن تحمل تكلفة الـVAR: اتحاد الكرة «معاه فلوس كتير»

10:34 ص | الأحد 10 يناير 2021
وزارة الرياضة عن تحمل تكلفة الـVAR: اتحاد الكرة «معاه فلوس كتير»

وزير الشباب والرياضة

كشف مصدر مسؤول داخل وزارة الشباب والرياضة، أن اتحاد الكرة يمتلك الموارد التي تؤهله لتحمل تكاليف تطبيق تقنية الفيديو بالدوري المصري، قائلا: «الاتحاد المصري لديه مبالغ مالية من حقوق البث التليفزيوني ودعم الاتحاد الدولي لكرة القدم، وكذلك الشركة الراعية، ما يساعده على تحمل التكلفة المالية دون اللجوء للأندية أو الوزارة».

وأضاف المصدر في تصريح لـ«الوطن سبورت»: لوائح وزارة الشباب والرياضة تمنع تحمل تكلفة تطبيق تقنية الفيديو، لكن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة سيبحث هذا الملف مع اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد، للوصول إلى حل لهذه الأزمة.

وتابع المصدر: «وزير الشباب والرياضة داعم بشكل كبير لاتحاد الكرة مثل باقي الاتحادات الرياضية الآخرى، وسيتم مناقشة طلب اللجنة الثلاثية بخصوص تحمل الوزارة تكاليف تطبيق تقنية الفيديو مع الشؤون القانونية بالوزارة خلال الفترة المقبلة».

الشؤون القانونية تحسم تحمل وزارة الرياضة نسبة من تكلفة تطبيق الفيديو

وأكمل المصدر المسؤول داخل وزارة الشباب والرياضة: الأقرب عدم الموافقة على طلب اتحاد الكرة، وقد تتحمل الوزارة نسبة فقط من إجمالي تكلفة تطبيق تقنية الفيديو بالدوري المصري، وفي كل الأحوال سيتم مناقشة ذلك مع الشؤون القانونية والإدارات المسؤولة بالوزارة قبل اتخاذ القرار الرسمي.