رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شوبير يسخر من عدد نواب الاتحاد الأفريقي

02:32 م | الجمعة 12 مارس 2021
شوبير يسخر من عدد نواب الاتحاد الأفريقي

الإعلامي أحمد شوبير

سخر الإعلامي أحمد شوبير، من تعديل لائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بشأن تعديل عدد نواب رئيس الاتحاد الأفريقي، وكتب نائب رئيس اتحاد الكرة السابق عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «تعديل لائحة الكاف ليصبح عدد نواب الرئيس خمسة نواب!!!!!».

ونجح هاني أبوريدة رئيس اتحاد كرة القدم سابقاً، حسم مقعده الدولي في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بالتزكية، ممثلاً عن قارة أفريقيا، وذلك بعد بدء فعاليات الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، رقم 43، التي تستضيفها الرباط «المغرب»، في إطار العملية الانتخابية لرئاسة الاتحاد الأفريقي والمكتب التنفيذي لفيفا.

وجاء ذلك الأمر على خلفية انسحاب الثنائي جوستافو ندوندج إيدو وخير الدين زطشي بصورة رسمية، من السباق على المقاعد الناطقة بالإسبانية والعربية والبرتغالية، ليفوز هاني أبوريدة وفوزي لقجع من المغرب بالتزكية.    

وتواجد أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة مع هاني أبو ريدة، لدعمه في الانتخابات، والاحتفاظ بمنصبه خلال المرحلة المقبلة.

فوز باتريس موتسيبي برئاسة الاتحاد الأفريقي

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، أعلن فوز باتريس موتسيبي برئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد انسحاب كل منافسيه قبل الانتخابات، التي تقام اليوم الجمعة 12 مارس، في العاصمة المغربية الرباط، وبات موتسيبي رئيسًا لـ «كاف» بالتزكية، بعد انسحاب كل من جاكوب أنوما وأوغسطين سينجور وأحمد ولد يحيى لصالح رجل الأعمال الجنوب أفريقي ورئيس نادي صن داونز.

تخفي عقوبة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي السابق

محكمة التحكيم الرياضي «

 

»، أصدرت مؤخرا قرار بإيقاف أحمد أحمد الرئيس السابق للاتحاد الأفريقي لمدة 5 سنوات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قبل أن يتم تخفيضها إلى عامين فقط، بالإضافة إلى غرامة 50 ألف فرانك سويسري.