رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كريم شحاتة: غياب النني عن لقاء كينيا غريب.. وصلاح «مش سوبر مان»

05:14 ص | الأحد 28 مارس 2021
كريم شحاتة: غياب النني عن لقاء كينيا غريب.. وصلاح «مش سوبر مان»

محمد صلاح نجم منتخب مصر خلال مواجهة كينيا

أبدى كريم حسن شحاتة مدير الكرة بفريق النجوم، اندهاشه من عدم الدفع بلاعب خط الوسط محمد النني المحترف في صفوف أرسنال الإنجليزي، خلال مواجهة منتخب مصر أمام مضيفه منتخب كينيا، والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما، في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا المقبلة بالكاميرون، حيث فضل حسام البدري المدير الفني للفراعنة الدفع بالثنائي طارق حامد وحمدي فتحي بصفة أساسية.

وقال «شحاتة» لبرنامج «الماتش» مع هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد: «حسام البدري يفتقد للقدرة على الحديث في الإعلام، يجب أن يتحلى مدرب منتخب مصر بشخصية تتحمل الانتقادات والضغوطات ويرد دائما بالعمل».

وأضاف: «واقعة النني غريبة وتأكدت من ذلك عندما أشرك البدري عمر جابر، بكل تأكيد النني قام برد فعل استفز حسام البدري».

واستكمل: «من الغريب أن يكون لدينا لاعب متألق في صفوف أرسنال، وطور كثيراً من أدائه ويصبح الخامس بترتيب اللاعبين في خط الوسط بمنتخب مصر».

وعن ظهور محمد صلاح بمستوى متواضع خلال لقاء كينيا، علق كريم شحاته قائلاً: «صلاح مش سوبر مان، لابد أن يكون الفريق كاملاً في حالته لكي يتألق معه».

مصدر بالمنتخب ينفي تمرد النني ويؤكد: أجرى عمليات الإحماء بصورة طبيعية

كشف مصدر بمنتخب مصر عن عدم حقيقة الادعاء الذي تحدث عن رفض محمد النني لاعب وسط الفراعنة، المشاركة في عمليات الإحماء خلال مباراة كينيا ومصر في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، بحجة اعتراضه على عدم المشاركة في التشكيل الأساسي للمباراة.

أوضح المصدر لـ«الوطن سبورت»، أن هذا الادعاء كاذب جملة وتفصيلا، وأنه وفقا للائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، «كاف»، في مباريات التصفيات، يجلس على مقاعد البدلاء 12 لاعبا بديلا في القائمة التي تضم 23 لاعبا، ووفقا للوائح، غير مسموح بإجراء عمليات الإحماء لأكثر من 6 بدلاء فقط ويجلس الباقون على دكة البدلاء، ويتم التبديل والتغيير فيهم طبقا لرؤية الجهاز الفني بشرط ألا يتجاوز عدد العناصر التي تجري الإحماء 6 فقط.

وظهر النني، قبل المباراة وهو يؤدي تدريبات الإحماء بشكل طبيعي، ولم يعترض على عدم الدفع به بشكل أساسي، كما تردد مؤخرا. 

وشدد المصدر على أن محمد النني كان من بين العناصر الستة التي طلب منها الجهاز الفني إجراء عمليات الإحماء خلال فترة ما بين شوطي المباراة، ولم يجلس لدقيقة واحدة على دكة البدلاء، حيث ظل يجري الإحماء مع بقية زملائه بصورة طبيعية، مشيرا إلى أن النني لاعب ملتزم تماما بكل قرارات الجهاز الفني.