رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«كاف» يحدد 9 يناير المقبل موعدا لانطلاق كأس أمم أفريقيا 2021

02:13 ص | الخميس 01 أبريل 2021
«كاف» يحدد 9 يناير المقبل موعدا لانطلاق كأس أمم أفريقيا 2021

كأس أمم أفريقيا

استقر الاتحاد الإفريقي الكاف، على موعد بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، التي من المقرر إقامتها مطلع العام المقبل، بالكاميرون، التي تستضيف البطولة بشكل رسمي، بعد انتهاء التصفيات الخاصة بالبطولة، وتأهل 23 منتخبا إلي البطولة بشكل رسمي، إضافة الي البلد المستضيف للبطولة الذي يخوضها دون المشاركة في أي مباراة، بشكل نهائي، وشهدت البطولة تواجد 7 منتخبات عربية لأول مرة فى البطولة عبر تاريخها.

موعد كأس أمم أفريقيا 2021

وأعلن الاتحاد الإفريقي الكاف، عن الموعد الرسمي لإقامة البطولة وجاء كالتالي، وتقام البطولة في الفترة بين 9 يناير 2022 إلى يوم 6 فبراير 2022.

بطولة كأس الأمم الإفريقية، شهدت تأهل 7 منتخبات عربية لأول مرة فى تاريخ البطولة، جاءوا كالتالي، مصر، وتونس، والجزائر، والمغرب، والسودان، وموريتانيا، وجزر القمر، وهذا لم يحدث نهائيا منذ إنشاء البطولة.

منتخب مصر يتفوق على الجميع ويتأهل إلي كأس الأمم الإفريقية متفوقا على الجميع 

المنتخب الوطني المصري، كان قد تأهل للبطولة بشكل رسمي بعد التعادل أمام كينيا فى عقر دارها بنتيجة هدف فى شباك كل فريق، لكنه لم يقف عند هذا الحد، بل نجح مجددا فى تحقيق الانتصار على حساب جزر القمر بنتيجة أربعة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي، ليتأهل المنتخب الوطني متصدرا للمجموعة بشكل رسمي.

وأحرز رباعية المنتخب الوطني في هذه المباراة كل من محمد النني ومحمد شريف، هدف لكل منهما، بينما سجل محمد صلاح ثنائية في شباك جزر القمر.

وكانت مصر قد استضافت بطولة كأس الأمم الإفريقية، في العام الماضي، لكنها خرجت على يد منتخب جنوب أفريقيا، وحقق المنتخب الجزائري البطولة وقتها آنذاك بعد التفوق على حساب المنتخب السنغالي في المباراة النهائية من البطولة.