رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميا.. موعد مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي ونهضة بركان المغربي

11:03 ص | الخميس 01 أبريل 2021
رسميا.. موعد مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي ونهضة بركان المغربي

موعد مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي ونهضة بركان المغربي

أعلن أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة بشكل مؤقت، موعد مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي ونهضة بركان المغربي، حيث حسم الأول لقب دوري أبطال أفريقيا، بينما يلعب الفريق المغربي بصفته بطل الكونفدرالية الأفريقية، وتأجلت المباراة عدة مرات، بسبب جائحة كورونا، ثم رفض فريق نهضة بركان خوض اللقاء في القاهرة، متمسكا بتطبيق اللائحة التي نصت على لعب المباراة في الدوحة، عاصمة قطر، التي استضافت النسختين الماضيتين من البطولة.

وكشف أحمد مجاهد، أن موعد مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي ونهضة بركان المغربي، سيكون يوم 28 مايو المقبل.

موعد مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي ونهضة بركان المغربي

وأوضح رئيس اتحاد الكرة المصري، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» استقر على موعد مباراة السوبر الأفريقي، ليكون يوم 28 مايو المقبل بين الأهلي ونهضة بركان المغربي.

وحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز في نهائي القرن على حساب غريمه التقليدي الزمالك، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين في استاد القاهرة بنهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا.

وتقدم عمرو السولية لفريق الأهلي، ثم أدرك محمود عبد الرازق شيكابالا التعادل لفريق الزمالك، قبل أن يسجل محمد مجدي قفشة هدف الفوز في الوقت القاتل من اللقاء، ليمنح الفريق الأحمر اللقب.

الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا ونهضة بركان حقق الكونفدرالية

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا، برصيد 9 ألقاب، متفوقا على الزمالك ومازيمبي أقرب منافسيه ولكل منهما خمسة ألقاب.

وحقق فريق نهضة بركان المغربي، لقب الكونفدرالية الأفريقي، على حساب بيراميدز في نهائي النسخة الماضية من البطولة، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب مولاي عبد الله بالرباط.

ويلتقي الأهلي في الجولة الخامسة بدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، نظيره المريخ السوداني، ويحتاج الفارس الأحمر، لتحقيق الفوز لضمان تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.