رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نوفاك ديوكوفيتش يدخل التاريخ بأرقام قياسية بالجملة بحصد لقب ويمبلدون

10:39 ص | الإثنين 12 يوليو 2021
نوفاك ديوكوفيتش يدخل التاريخ بأرقام قياسية بالجملة بحصد لقب ويمبلدون

نوفاك ديوكوفيتش يحصد لقب بطولة ويمبلدون للتنس

واصل المصنف الأول على العالم، الصربي نوفاك دجوكوفيتش، كتابة التاريخ بأحرف من ذهب، بعد حسمه لقب بطولة ويمبلدون للتنس، إحدى بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى، عقب فوزه على الإيطالي ماتيو بيريتيني في المباراة النهائية بـ3 مجموعات مقابل واحدة، بعدما حول تأخره في المجموعة الأولى بنتيجة 6 - 7، ليفوز بـ3 متتالية بنتائج «6 - 4، 6 - 4، 6 - 4».

نوفاك ديوكوفيتش يعادل رقم الثنائي فيدرر ونادال بعد حصد لقب بطولة ويمبلدون للتنس 

وبعد موسم استثنائي نجح دجوكوفيتش بالتتويج بلقبه الثالث على التوالي ببطولات الجراند السلام، عقب حصد لقبي بطولة استراليا المفتوحة ورولان جاروس، وأخيرا لقب بطولة ويمبلدون، ليصل إلى اللقب رقم 20 في بطولات جراند سلام.

بهذا الانتصار لحق نوفاك ديوكوفيتش بأسطورتي التنس السويسري روجير فيدرر، والإسباني رافائيل نادال، كأكثر من حقق ألقاب بطولات الجراند سلام في تاريخ التنس، برصيد 20 بطولة لكلٍ منهم.

نوفاك ديوكوفيتش يكتب تاريخا جديدا في التنس بلقب ويمبلدون

نوفاك ديوكوفيتش يكتب تاريخا جديدا بعد حصد لقب بطولة ويمبلدون للتنس

لم يكتف نوفاك ديوكوفيتش بفرض اسمه ضمن ثلاثي كبار اللعبة بحصد لقب ويمبلدون، بل كتب تاريخا جديدا بتحقيق إنجازا لم يحدث منذ 52 عاما، بعدما أصبح أول لاعب يحقق أول 3 بطولات جراند سلام بالموسم الواحد، منذ رود ليفر الذي فعل ذلك عام 1969.   

واقترب نوفاك ديوكوفيتش من معادلة رقم روجير فيدرر، الذي يتصدر قائمة أكثر اللاعبين تحقيقا للألقاب ببطولة ويمبلدون في العصر الحديث؛ إذ توج بـ8 ألقاب، يليه بيت سامبراس بـ7 ألقاب، ثم نوفاك جوكوفيتش بـ6 ألقاب.

وحقق نوفاك ديوكوفيتش رقما جديدا، بعدما أصبح أول لاعب يتوج بـ3 ألقاب متتالية في بطولة ويمبلدون للتنس، منذ روجر فيدرر الذي حقق 5 متتالية في الفترة ما بين 2003-2007.