رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هداية ملاك حاملة علم مصر في أولمبياد طوكيو.. أول فتاة تنال هذا الشرف

10:10 م | الإثنين 19 يوليو 2021
هداية ملاك حاملة علم مصر في أولمبياد طوكيو.. أول فتاة تنال هذا الشرف

هداية ملاك بطلة التايكوندو

أعلن المهندس هشام حطب، رئيس البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية، اختيارهداية ملاك بطلة التايكوندو وعلاء الدين أبو القاسم بطل السلاح، من أجل رفع علم مصر في افتتاح أولمبياد طوكيو الذي ينطلق يوم الجمعة المقبل الموافق 23 يوليو، إذ تستمر البطولة حتى 8 أغسطس المقبل.

وتقرر اختيار الثنائي، هداية ملاك بطلة التايكوندو الحاصلة على برونزية دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016، وعلاء الدين أبو القاسم بطل السلاح الحاصل على فضية دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012، لحمل علم مصر في افتتاح الدورة الأولمبية الحالية.

هداية ملاك تحمل علم مصر في الأولمبياد

وتعد هداية ملاك لاعبة منتخب التايكوندو، أول فتاة في تاريخ مصر تحمل علمها خلال افتتاح الأولمبياد، كما أنها البطلة الوحيدة في البعثة المصرية الحالية، التي حققت ميدالية في أولمبياد ريو دى جانيرو 2016، خاصة بعد استبعاد لعبة رفع الأثقال، والتي كان حقق فيها محمد إيهاب وسارة سمير ميداليتين في الدورة الأولمبية الماضية.

وواصلت هداية ملاك تألقها ونجحت في الصعود إلى أولمبياد طوكيو، بعد الفوز على منافستها الكينية خلال نصف نهائي التصفيات الإفريقية المؤهلة للأولمبياد التي أقيمت بالمغرب.

وشاركت هداية ملاك في أكثر من 30 بطولة دولية ونجحت في تحقيق المركز الأول في 10 بطولات، كما حصدت الميدالية الفضية في 5 بطولات، بينما أحرزت المركز الثالث في 11 بطولة.

وظهرت هدايا ملاك في أولمبياد لندن عام 2012، ونجحت في التأهل إلى ربع النهائي، حيث انتصرت على لاعبة نيوزيلاندا في دور الـ 16، قبل أن تخسر من لاعبة فرنسا في ربع النهائي، كما كانت اللاعبة العربية والإفريقية الوحيدة التي تشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، واستطاعت حصد الميدالة البرونزية.

                               هداية ملاك

كما حصدت هداية ملاك، لاعبة منتخب التايكوندو، لقب ملكة جمال بطولة الجائزة الكبرى، التى أقيمت بـ روسيا في شهر أغسطس عام 2015.