رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اللجنة الأولمبية: الرئيس السيسي يكرم أبطال أولمبياد طوكيو غدا

09:29 م | الإثنين 16 أغسطس 2021
اللجنة الأولمبية: الرئيس السيسي يكرم أبطال أولمبياد طوكيو غدا

فريال أشرف

كشف مصدر داخل اللجنة الأولمبية، عن تفاصيل تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحاصلين على الميداليات الأولمبية خلال أولمبياد طوكيو، الذين شرفوا مصر، وعلى رأسهم حصد الميدالية الذهبية لفريال أشرف بطلة مصر في الكاراتيه. 

وقال المصدر خاصة لـ«الوطن سبورت»: «غدا الرئيس السيسي يكرم اللاعبين، سيتواجد كل من وزير الرياضة واللاعبين الحاصلين على الميداليات والمدربين السبعة الخاصين بالمنتخبات فقط، وكذلك سيتواجد رؤساء الاتحادات الحاصلة على الميداليات».

وتابع المصدر أنه سيتم منح وسام الجمهورية للاعبين من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشدد المصدر بأن المدربين الذين سيتواجدون في التكريم الخاصين بالمنتخبات فقط وليس المدربين الشخصية للاعبين. 

وكانت مصر حققت النصيب الأكبر لبعثات العرب في الأولمبياد والتي بلغت 18 ميدالية، بينها 5 ميداليات ذهبية، حيث نجحت بعثة مصر في تحقيق 6 ميداليات ما بين الذهبية والفضية والبرونزية.

وجاءت تفاصيل ميداليات مصر في أولمبياد طوكيو على النحو التالي :

فريال أشرف، ‏ذهبية الكوميتيه وزن +61 كجم في منافسات الكاراتيه، وهي أول رياضية مصرية في التاريخ تحقق الذهبية في الأولمبياد، ونجحت في تحقيق الميدالية الذهبية الثانية لمصر بعد مرور ١٩ عاما منذ ميدالية كرم جابر في أثينا 2002.

أحمد الجندي، فضية الخماسي الحديث للرجال، وهي أول ميدالية مصرية في منافسات الخماسي الحديث، ونجح في حصدها من خلال العداء.

هداية ملاك، برونزية التايكوندو، وزن 67 كجم، ونجحت هداية ملاك في مواصلة تحقيقها للميداليات خاصة بعدما نجحت في تحقيق الميدالية البرونزية الثانية على التوالي بعد تحقيقها نفس الميدالية في أولمبياد ريودي جانيرو.

سيف عيسى، برونزية التايكوندو، وزن 80 كجم، ومع أول مشاركة لسيف عيسى نجح في تحقيق ميدالية تاريخية لنفسه لتكون لعبة التايكوندو من ضمن اللعبات التي نجحت في حصد أكثر من ميدالية ببعثة مصر.

محمد إبراهيم كيشو، بروزنية المصارعة يونانية رومانية 67 كجم رجال.

جيانا فاروق، برونزية كوميتيه 61 كجم سيدات لمنافسات الكاراتيه.

وكان وزير الشباب والرياضة أكد أكد في حديث تليفزيوني أمس بأن مصر تستهدف تحقيق 10 ميداليات خلال أولمبياد باريس 2024 من بينهم 4 ميداليات ذهبية، لافتا بأنه بذل جهد كبير مع بعض من اللاعبين الذين حققوا الميداليات خلال الأولمبياد الأخيرة.