رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مدرب نيجيريا: منتخب مصر سيكون رقما صعبا في بطولة إفريقيا المقبلة

12:39 ص | الخميس 19 أغسطس 2021
مدرب نيجيريا: منتخب مصر سيكون رقما صعبا في بطولة إفريقيا المقبلة

نبيل الطرابلسي

علق التونسي نبيل الطرابلسي، المدرب المساعد بجهاز الألماني جرينت روهر، المدير الفني للمنتخب النيجيري، على قرعة كأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت أمس الثلاثاء، بالكاميرون، التي تستضيف البطولة في شهر يناير من العام المقبل، بعد تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا، الذي منع إقامة التصفيات في موعدها.

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب النيجيري جنبًا إلى جنب مع المنتخب المصري، في المجموعة الرابعة، التي تضم معهما منتخبي السودان وغينيا بيساو.

وأكد «الطرابلسي» في تصريحات خاصة لموقع «الوطن سبورت»، أنه يرى أن القرعة جاءت متوازنة في كل البطولات، مشيرًا إلى أن البطولة بها عدة فرق مميزة للغاية، مؤكدا أن المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات المغرب وغانا والجابون وجزر القمر صعبة، بالإضافة لكون الأخرى التي يلعب بها المنتخب التونسي «محترمة».

وأضاف مدرب مساعد منتخب نيجيريا، أن جميع الفرق الموجودة محترمة، ولا يوجد فريقًا مرشحًا وآخر لا، مشيرًا إلى أن الكل بملك حظوظا نحو التأهل، وتقديم مستوى مميز.

الطرابلسي يتحدث عن مواجهة المنتخب المصري

وكشف الطرابلسي عن رأيه في المواجهة المرتقبة للمنتخب المصري مع نظيره النيجيري؛ قائلا: «منتخب مصر رقمًا صعبًا في كأس الأمم الأفريقية، ولديه خبرة كبيرة، ويملك لاعبين كبار».

وعن المباراة، قال المدرب المساعد للمنتخب النيجيري: «مواجهة صعبة، من سيكون جاهزًا بدنيا هو الفائز بالمباراة، المنتخب المصري صعبًا للغاية، صعب التكهن بالمباراة، المواجهة صعبة على الفريقين».

وشدد نبيل الطرابلسي على أن «المنتخب المصري لديه لاعبين على مستوى عالٍ، فهو لديه لاعبين من الأهلي، صاحب آخر بطولتين لدوري أبطال أفريقيا، بالإضافة للاعبين مميزين بالزمالك وبيراميدز، بخلاف محترفين مثل النني وتريزيجيه ومحمد صلاح، ما يجعل مباراتهم صعبة».

ورفض النجم التونسي ترشيح أي منتخب للتأهل نحو الدور الثاني من البطولة عن المجموعة، مؤكدًا أن الكل يملك الحظوظ في التأهل؛ خاصة أن كرة القدم لا تعرف الحسابات.

مدرب نيجيريا يشيد بصلاح ويرفض الاهتمام فقط به

وأشاد مدرب منتخب نيجيريا بمحمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، مشيرًا إلى أنه لاعب مهم وأحد أفضل لاعبي في العالم، مؤكدًا أنه رغم ذلك لن تكون له خطة خاصة أن المنتخب يملك لاعبين مميزين، لكن إيقاف صلاح لا يزال مبكرًا الحديث عنه لكنه لاعب ممتاز.