رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

خدعة «صلاح» وتفوق الألعاب القتالية.. أبطال مصر يقهرون الإسرائيليين

08:44 ص | السبت 21 أغسطس 2021
خدعة «صلاح» وتفوق الألعاب القتالية.. أبطال مصر يقهرون الإسرائيليين

المصارع المصري عماد أشرف

شهدت مواجهات اللاعبين المصريين أمام خصومهم الإسرائليين تألقا من جانب أحفاد الفراعنة، حيث حقق أبطال مصر العديد من الانتصارات التاريخية التي لن تمحى من ذاكرة الرياضة المصرية، وذلك في مختلف المنافسات الرياضية وعلى رأسها كرة القدم، بالإضافة للألعاب القتالية مثل المصارعة، الجودو والملاكمة.

وشهدت آخر المواجهات فوز المصارع المصري عماد أشرف، على منافسه الإسرائيلي ديفيد زهايتوميرسكي، بنتيجة 5-0، وذلك في إطار منافسات دور الـ 16 من بطولة العالم للمصارعة الرومانية للشباب، لوزن 77 كجم.

ولم يكن هذا هو الانتصار الأول في تاريخ مواجهات نجوم مصر ضد منافسيهم الإسرائيليين، حيث تفوق رمضان درويش على خصمه بيتار بلشيك في دور الـ 16 من بطولة العالم للجودو عام 2012، ورفض مصافحته عقب نهاية المواجهة، فضلا عن رفضه مصافحة رئيس اتحاد الجودو الإسرائيلي موشية فونتي، خلال مراسم تكريمه بعد حصده الميدالية البرونزية في بطولة الجودو الدولية التي أقيمت في ديسمبر 2018.

صلاح يرفض مصافحة لاعبو مكابي بحيلة ذكية.. ويسكت جماهير إسرائيل في ملعبهم

ولعل المواجهة الأشهر كانت من نصيب النجم المصري محمد صلاح، خلال احترافه في صفوف فريق بازل السويسري، عندما واجه مكابي تل أبيب الإسرائيلي في الدور التمهيدي الثالث من التصفيات المؤهلة لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

                  احتفال محمد صلاح أمام مكابي

أقيمت مباراة الذهاب يوم 30 يوليو 2013، وانتهت بفوز بازل بهدف نظيف على ملعبه، لكن صلاح جذب الأنظار بعدما غاب عن لقطة مصافحة الفريقين، وذهب ليربط حذائه، لينال دعم الإعلام العربي وهجوما من الإعلام الإسرائيلي.

الرد جاء سريعا عن طريق الفرعون المصري في مباراة الإياب، التي أقيمت يوم 6 أغسطس من العام نفسه، واستخدم حيلة ذكية لتجنب مصافحة لاعبي الفريق الإسرائيلي مكتفيا بلمسة بقبضة يده استفز بها خصومه، قبل أن يسجل هدف فريقه الثاني في اللقاء الذي انتهى بثلاثة أهداف لكل فريق، ليضمن بازل التأهل، ويحتفل صلاح بتوجيه إشارة السكوت للجماهير الإسرائيلية بعد صافرات الاستهجان ضده، ويسجد على الأرض شاكرا لله.

واستبدل محمد صلاح خلال الشوط الثاني، ودخل بدلا منه زميله محمد النني، وابتسم صلاح أثناء خروجه وأخرج لسانه مداعبا زميله، وسط سعادة بتحقيق الفوز على الفريق المنافس.

وفي إطار منافسات كرة القدم أيضا، نجح أحمد حسن كوكا في قيادة فريقه أولمبياكوس، للعبور نحو دور الـ 16 في الدوري الأوروبي خلال النسخة الماضية في فبراير 2021، خلال مواجهة أيندهوفن الهولندي بقيادة لاعبهم الإسرائيلي إيران زهافي، الذي سجل هدفين خلال المباراة.

لكن كوكا دخل في الدقيقة 79 كبديل، ليخطف هدف الفوز القاتل في الدقيقة 88 من أحداث المباراة، ويمنح فريقه التأهل مستفيدا من فوزه ذهابا بنتيجة 4-2.

أبطال مصر يتفوقون على الإسرائليين في الملاكمة والجودو والمصارعة

وعلى صعيد المصارعة تفوقت إيناس يوسف على منافستها إليانا كارتيش، في بطولة جولدن جراند بيري عام 2013.

كما فاز البطل المصري محمود عبدالعال على خصمه الإسرائيلي بنتيجة 3-0، في بطولة صربيا الدولية للملاكمة، ضمن منافسات دور الـ 16 للبطولة التي أقيمت في شهر نوفمبر 2015.

واستطاع محمد عبدالموجود بطل الجودو المصري أن يسقط منافسه بنيامين بالضربة القاضية، في نصف نهائي بطولة الجائزة الكبرى للجودو، التي أقيمت في دولة المجر خلال شهر أغسطس عام 2018.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد