رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اللجنة المشرفة على انتخابات الاتحادات تحذر من عدم تنفيذ قرارات وزارة الرياضة

01:10 م | الأربعاء 01 سبتمبر 2021
اللجنة المشرفة على انتخابات الاتحادات تحذر من عدم تنفيذ قرارات وزارة الرياضة

وزير الشباب والرياضة

أصدرت اللجنة العليا، المشكلة من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، للإشراف على الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية، وحوكمة الإجراءات والمنازعات، بيانا رسميا، اليوم الأربعاء.

وتضمن نص بيان اللجنة العليا، ما يلي: «في إطار الدور الذي تقوم به اللجنة في الإشراف على أعمال وإجراءات الجمعيات العمومية بالهيئات الرياضية واضعة نصب أعينها دقة وسلامة الاجراءات وتذليل وتسهيل كافة العقبات وفي سبيل ذلك فإن اللجنة في حالة انعقاد دائم على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع للانتهاء من الأعمال الموكله إليها في أقرب مدة زمنية ممكنة».

اللجنة العليا تطالب إدارات الهيئات بالالتزام باللوائح المعتمدة من وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

وأضاف البيان الرسمي للجنة العليا: «وإذ تهيب اللجنة بمجالس إدارات الهيئات الرياضية الالتزام بالقوانين واللوائح والقرارات الصادرة عن الجهة الإدارية المختصة وتحديد جدول زمني لأعمالها في ضوء أحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنه 2017 واللائحة المالية للهيئات الرياضية رقم 159 لسنة 2021 حرصا على صحة وسلامة إجراءات انعقاد الجمعيات العمومية، وعلى الجهة الإدارية المختصة سرعة إعمال شؤونها وفق الاختصاص المخول إليها إعمالا لأحكام القانون واللائحة المشار إليهما».

اللجنة على مسافة واحدة من الجميع 

وتابع البيان: «اللجنة تتابع عن قرب كافة الإجراءات، وتؤكد أنها على مسافة واحدة من الجميع، وحريصة كل الحرص على تطبيق أحكام القانون على الكافة، إعلاءً لمبدأ النزاهة والشفافية وتحقيقا للصالح العام».