رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سويلم: لن نلغي عقوبة شيكابالا.. ومن الوارد أن يقود مباراة القمة حكم أجنبي

04:43 ص | الجمعة 29 أكتوبر 2021
سويلم: لن نلغي عقوبة شيكابالا.. ومن الوارد أن يقود مباراة القمة حكم أجنبي

مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

كشف العميد ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المصرية، عن أن الرابطة لن تقوم بإلغاء عقوبة محمود عبدالرازق شيكابالا قائد نادي الزمالك، بإيقافه لـ 8 مباريات، رغم الحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم، متطرقاً للحديث عن مباراة القمة المقبلة بين الأهلي والزمالك، والمقرر إقامتها في الجولة الثالثة من الدوري العام، مشيراً إلى أنه لا نية لزيادة عدد الجماهير في المدرجات.

وقال «ثروت»، خلال تصريحات تلفزيونية عبر برنامج «البريمو» على قناة «TEN TV»، حول إلغاء عقوبة شيكابالا: «أتحدث بصفتي مدير سابق لاتحاد الكرة وأمتلك خبرات كبيرة في المجال الرياضي، نحن نتناقش حول أن يكون مركز التسوية والتحكيم تابعاً لأحد هيئات الدولة لكي يتم الأخذ بقراراته وتنفيذها».

ثروت سويلم: عودة الحكام الأجانب لحماية الحكم المصري

وأضاف ثروت سويلم: «لن يتم تنفيذ هذا القرار، على الجانب الآخر فإن اتحاد الكرة المصري يلتزم بالتصعيد من خلال لجنة التظلمات ثم المحكمة الرياضية الدولية، ولا يتم تنفيذ أي قرارات صادرة من مركز التسوية، ونحن كرابطة ليس لنا علاقة في هذه الأزمة التي تتحكم فيها الجبلاية».

                    ثروت سويلم عضو رابطة الأندية

وتطرق عضو رابطة الأندية للحديث عن مباراة القمة المقبلة قائلاً: «حتى الآن لم يتقدم الأهلي أو الزمالك بطلب لاستقدام حكام أجانب، ولكن إذا طلب أحدهما ذلك سنوافق مع تحمله للتكلفة المادية، وعودة الحكام الأجانب هي حماية للحكم المصري في ظل صعوبة المنافسة بالموسم الجديد من الدوري العام».

عضو رابطة الأندية: لا نية لزيادة أعداد الجماهير في مباراة القمة

وأوضح: «لن نجلب حكاما عربا لقيادة مباراة القمة، نظراً لشعبية القطبين الهائلة في كل أرجاء الوطن العربي، لذلك إذا جلبنا حكما أجنبيا سيكون من أوروبا».

وأكمل: «لا توجد لدينا نية لزيادة أعداد الجماهير الحاضرة في المدرجات في مباراة القمة المقبلة بين الأهلي والزمالك، نحن نخطط لزيادة الأعداد تدريجياً ولكن بعد نهاية بطولة كأس أمم أفريقيا، وسيكون هذا الأمر محل نقاش في اجتماعات الرابطة من أجل الحفاظ على تكافؤ الفرص بين الأندية».