رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد القرعة.. تعرف على تاريخ مواجهات مصر ضد غينيا ومالاوي وإثيوبيا

10:49 م | الثلاثاء 19 أبريل 2022
بعد القرعة.. تعرف على تاريخ مواجهات مصر ضد غينيا ومالاوي وإثيوبيا

منتخب مصر

أجريت قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، المقرر إقامتها بكوت ديفوار، وأسفرت عن وقوع منتخب مصر مع كلا من: إثيويبا، ومالاوي، وغينيا في المجموعة الرابعة، وسوف تشهد هذه المواجهات ندية شديدة، خصوصا أن هذه المنتخبات قد وصلت إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا التي أقيمت بالكاميرون.

ويقدم موقع «الوطن سبورت» تاريخ مواجهات الفراعنة مع المنتخبات الثلاثة في مختلف البطولات

تاريخ مواجهات مصر أمام منتخب غينيا

التقي منتخب مصر أمام نظيره غينيا، الذي يضمن من بين صفوفه لاعب خط وسط ليفربول، نابي كيتا، في 9 مواجهات سابقة، كان للمنتخب الوطني الكلمة العليا في هذه المواجهات؛ إذ فاز في 4 مباريات، وتعادل 3، وخسر لقائين.

وسجل الفراعنة 22 هدفا وتلقى 19 في شباكه، ولم يلتق منتخب مصر من قبل أمام غينيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

البداية كانت بأمم أفريقيا 1970، وحقق الفراعنة فوزا ساحقا برباعية مقابل هدف وحيد، والمباراة الأخرى كانت في دورة الألعاب الأفريقية عام 1973، وانتهت بالنتيجة ذاتها 4-1.

وفشل المنتخب الوطني في تحقيق الفوز على غريمه المنتخب الـغيني بأمم أفريقيا 1976، فتعادلا في مباراة الذهاب بنتيجة 1-1، وخسر في لقاء الإياب بنتيجة 4-2. 

وتتوقف انتصارات المنتخب الغيني على نظيره الفراعنة منذ 1976؛ إذ حسم التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما نتيجة لقائهما الودي عام 2009، ويحقق أبناء النيل الفوز ذهابا وإيابا بتصفيات مونديال 2014 بنتيجتي (3-2) بالعاصمة الغينية و(4-2) بملعب الجونة.

تاريخ مواجهات مصر أمام مالاوي

التقى المنتخب المصري أمام مالاوي من قبل 10 مواجهات، فاز منتخب الفراعنة في 5 لقاءات، وتعادل في مواجهتين، وخسر 3، وسجل المنتخب الوطني 14 هدفا، وسكنت شباكه 8 أهداف.

تاريخ مواجهات مصر أمام أثيويبا

تواجه منتخب مصر مع إثيويبا، في 17 مباراة، فاز الفراعنة في 13 مواجهة، وتعادل في مباراتين، خسر مثلهما، وسجل الفراعنة 56 هدفا، وتلقى 14.