رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصر تنظم البطولة الأفريقية الثامنة للرماية على الأطباق المروحية المفتوحة

02:38 م | الأربعاء 04 مايو 2022
مصر تنظم البطولة الأفريقية الثامنة للرماية على الأطباق المروحية المفتوحة

البطولة الأفريقية الثامنة للرماية

تنظم مصر فاعليات البطولة الأفريقية الثامنة للرماية على الأطباق المروحية المفتوحة، المؤهلة لبطولات كأس العالم للرماية في الاتحاد الدولي، بمشاركة 250 رامٍ ورامية وناشئين من 9 دول حول العالم، وتستمر 4 أيام.

البطولات التأهيلية لنهائيات بطولة العالم للرماية

وتأتي هذه المنافسة ضمن البطولات التأهيلية لنهائيات بطولة العالم للرماية، علما بأن مصر نظمت 7 بطولات أفريقية في السنوات الماضية، بالإضافة إلى بطولتي عالم، كان آخرها السنة الماضية 2021، التي أبهرت العالم، وأشاد بها جميع الرماة المشاركين.

وتقام منافسات البطولة الأفريقية على الملاعب الدولية لنادى الصيد بالسادس من أكتوبر، التي اعتمدتها اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للرماية منذ عام 2010، وتستضيف الملاعب المنافسات كافة لمختلف الفئات المشاركة في البطولة، وهي قدامي الرواد_ الرجال_ السيدات، الناشئين والناشئات.

ويتنافس في هذه البطولة فريق أوروبا الأول للرماية، والفريق «القومي الإيطالي، والإنجليزي»، إلى جانب مشاركة أبطال «البلاد العربية، وأفريقيا».

مشاركة نخبة من أمهر الرماه الدوليين

ويشارك في البطولة من مصر الفريق المتميز الذي حصل على مراكز عالمية خلال البطولات السابقة، ويضم نخبة من أمهر الرماه الدوليين من مختلف نوادي الجمهورية، أبرزها الصيد بالدقي والصيد بالإسكندرية والشمس والمعادي و«صيد وادي النطرون».

من جانبه، صرح اللواء حازم حسني، رئيس الاتحادين الأفريقي والمصري للرماية، إن لهذه البطولة وضع خاص لمصر، لما تمثله من أهمية رياضية عالمية وأفريقية فى مجال الرماية، مشيرا إلى أن تنظيم هذه البطولة شرف كبير للرياضة المصرية، ورسالة إيجابية قوية للمؤسسات الرياضية كافة في العالم، بعد أن حصلت مصر على احترام العالم كله بتظيم بطولة العالم السنة الماضية.       

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية