رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عاجل.. باملاك تيسيما يقترب من إدارة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد

05:16 م | الأربعاء 18 مايو 2022
عاجل.. باملاك تيسيما يقترب من إدارة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد

باملاك تيسيما

اقترب الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما من إدارة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي، المقرر إقامته يوم 30 من شهر مايو الجاري على ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب، بحضور السعة الكاملة للمدرجات، في ظل الأزمة المثارة حول إقامة النهائي في المغرب ومطالبة إدارة الفريق الأحمر أن تكون المدرجات بالمناصفة مع الجانب المغربي مع توفير الحماية الكاملة للاعبين.

مصدر بكاف: شخصية باملاك تيسيما.. قوية

وكشف مصدر مسؤول داخل لجنة التحكيم بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» إلى «الوطن سبورت» أن هناك أكثر من اسم مطروح على طاولة الاختيارات ولكن باملاك تيسيما بما يمتلكه من شخصية قوية يقترب من إدارة هذه المباراة القوية، مشيرًا إلى أنه من الصعب أن يدير الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز موقعة النهائي، بسبب إدارته مباراة الوداد الأخيرة في نصف النهائي، خاصة أن جماهير النادي الأهلي تطالب بحكم تعرفه جيدًا.

مطالب الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

وكان الأهلي أصدر بيانا ناريًا ذكر من خلاله 6 مطالب من كاف بشأن النهائي المنتظر، وكان من بينها أن يدير اللقاء النهائي طاقم تحكيم من أكفأ حكام القارة، وألا يكون من بين هذا الطاقم من تسبب أداؤه من قبل في أي أزمات أو احتجاجات في مسابقات «كاف» المختلفة.

وشدد الأهلي خلال بيانه بمطالبة كاف بضرورة الاستعانة بطاقم تقنية الـ«VAR» من أوروبا أسوة بما تم في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، لا سيما أن الفائز من هذه المباراة سوف يمثل القارة الأفريقية في بطولة العالم للأندية.

ومن المنتظر أن تحدد لجنة التحكيم بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشكل رسمي الطاقم التحكيمي على أن يتم إبلاغ المارد الأحمر بتفاصيل الطاقم من حكام الفيديو والساحة.