رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي يبحث عن المجد في صدامه مع الوداد بنهائي دوري أبطال أفريقيا

08:23 ص | الإثنين 30 مايو 2022
الأهلي يبحث عن المجد في صدامه مع الوداد بنهائي دوري أبطال أفريقيا

فريق الأهلي

بحثاً عن المجد واستمرار السيطرة على أفريقيا، يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة صعبة، عندما يواجه فريق الوداد المغربي، في تمام التاسعة مساء اليوم (بتوقيت القاهرة)، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ملعب مُركب محمد الخامس بالدار البيضاء، تحت قيادة تحكيمية للجنوب أفريقى فيكتور جوميز.

الأهلي يبحث عن الفوز باللقب الأفريقي للعام الثالث على التوالي

ويدخل الأهلي مباراة اليوم بحثاً عن الفوز لكتابة إنجاز جديد للنادي في أفريقيا، كأول نادٍ يفوز بدوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، ويبتعد عن أقرب منافسيه بالفوز بالبطولة للمرة الحادية عشرة في تاريخه.

ويخوض الأهلي مباراة النهائى لدوري أبطال أفريقيا للمرة 15 فى تاريخه، وهو الفريق الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 10 مرات، منها آخر نسختين على حساب الزمالك وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي، ويسعى لمواصلة البقاء على منصات التتويج.

الأهلي بطل آخر نسختين لدوري أبطال أفريقيا

موسيماني يراهن على خبرات لاعبي الأهلي

ويتسلح الأهلي بقيادة مديره الفني بيتسو موسيماني، المدير الفني، في مباراة اليوم، بعامل الخبرة والتعامل مع اللقاءات النهائية، خاصة في ظل براعة «موسيماني» في الفوز بالمباريات الكبيرة منذ توليه المسؤولية الفنية للمارد الأحمر؛ إذ لم يخسر الأهلي أي مباراة نهائية تحت قيادة «موسيماني» سوى أمام طلائع الجيش فى السوبر المصري، وهو الأمر الذى يعول عليه للعودة من كازابلانكا بالتتويج القاري.

              موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي

وبجانب الخبرات أيضا سيعول الأهلي على محمد الشناوي، من أهم نقاط القوة فى المارد الأحمر وأحد الأسباب المهمة في حسم المارد الأحمر العديد من المباريات والبطولات المهمة، بجانب مهارات لاعبيه، أبرزهم التونسى على معلول وعمرو السولية وأحمد عبدالقادر وبيرسى تاو.

ويفتقد دفاع الأهلى في مباراة اليوم أحد العناصر المهمة وهو محمد عبدالمنعم، بسبب الإصابة في العضلة الضامة، وأيضا الموزمبيقى لويس ميكيسوني؛ للإصابة بجزع في الرباط الداخلى للركبة، في الوقت الذى ما زال موقف عمرو السولية غامضا من المشاركة فى مباراة اليوم، بسبب شكواه من آلام في العضلة الخلفية.