رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصدر بالزمالك: إيقاف عقوبة الهبوط ووقف القيد في قضية شيكابالا

09:37 م | الجمعة 03 يونيو 2022
مصدر بالزمالك: إيقاف عقوبة الهبوط ووقف القيد في قضية شيكابالا

شيكابالا

كشف مصدر داخل نادي الزمالك، عن حقيقة ما تردد خلال الساعات الماضية، حول عقوبة إيقاف القيد بسبب قضية محمود عبدالرازق شيكابالا، الخاصة بالمستحقات المتأخرة لنادي سبورتنج لشبونة البرتغالي.

وقال المصدر لـ«الوطن سبورت»، إنه بمجرد تلقي قرار لجنة التأديب بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بالعقوبة، جرى تقديم استئناف أمام المحكمة الرياضية الدولية.

مصدر: استئناف الزمالك يعني إيقاف تنفيذ العقوبة

وأشار المصدر إلى أن الاستئناف الذي تقدم به النادي يعني إيقاف تنفيذ العقوبة، وبالتالي انتهاء المهلة المحددة لا يعني أن العقوبات أصبحت سارية على القلعة البيضاء.

واختتم المصدر: «تحدد موعد لجنة استماع جديدة أمام المحكمة الرياضية الدولية، ونادي الزمالك في انتظار القرار الجديد خلال أشهر».

الزمالك مطالب بسداد مليون دولار لصالح سبورتنج لشبونة

يذكر أن نادي سبورتنج لشبونة حصل على حكم بإلزام الزمالك بدفع 510 آلاف دولار باقي قيمة صفقة انتقال شيكابالا، بجانب الحصول على 10% فائدة على المبلغ، إذ سدد نادي الزمالك، 140 ألف دولار فقط، من إجمالي 650 ألف دولار، كما جرى إلزام الزمالك أيضا بسداد 400 ألف دولار للنادي البرتغالي، غرامة تأخير.

وقررت لجنة التأديب، منح مهلة نهائية لنادي الزمالك مدتها 30 يوما من تاريخ الإخطار بالقرار لتسوية المبلغ، وانتهت المدة يوم 8 أبريل الماضي.

وجاء في الخطاب أنه عند انتهاء المهلة وفي حالة التخلف عن السداد أو عدم الامتثال الكامل للقرار سيجري إعلان منع الزمالك من الانتقالات على المستويين المحلي والدولي، بواسطة الاتحاد المصري لكرة القدم و«فيفا» دون الحاجة لاتخاذ قرار آخر.

وتابع الخطاب: «‏قد يطلب أيضاً خصم النقاط أو الهبوط لدرجة أدنى، بالإضافة إلى حظر الانتقال في حالة استمرار عدم السداد، ويلزم الزمالك بدفع غرامة 30 ألف فرنك سويسري خلال 30 يوما من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي».

وخاض محمود عبدالرازق شيكابالا رفقة نادي الزمالك هذا الموسم 12 مباراة، بواقع 7 في الدوري المصري لم ينجح خلالها في تسجيل أو صناعة أي أهداف، فيما شارك في دوري الأبطال في 5 مباريات ونجح في صناعة هدف وحيد.