رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كلاتنبرج: سأذيع حوار الحكم مع الفار.. وهدفي تواجد حكام مصريين بكأس العالم

04:04 م | الخميس 30 يونيو 2022
كلاتنبرج: سأذيع حوار الحكم مع الفار.. وهدفي تواجد حكام مصريين بكأس العالم

اتحاد الكرة

وجه الإنجليزي مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة تطوير الحكام باتحاد الكرة، الشكر لمسئولي اتحاد الكرة، على دعوتهم له للحضور إلى القاهرة، والعمل على تطوير لجنة الحكام المصرية.

وقال الخبير الإنجليزي، خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي، الذى عقد اليوم، داخل مقر اتحاد الكرة: «أعلم جيدا، مدى شغف المصريين بكرة القدم، والتحكيم من أبرز مشكلات كرة القدم».

كلاتنبرج يكشف برنامجه لتطوير التحكيم المصري

أضاف الإنجليزي مارك كلاتنبرج: «سنناقش خطة التطوير بجميع تفاصيلها، وقدمنا مشاريع كثيرة للاتحاد، منها فيديو أسبوعى يرصد الحالات المثيرة للجدل، وسيتم السماح للجميع بسماع ما يدور بين حكام الفار وحكم الساحة».

وتابع: «هذه الخطوة ستجعل الجمهور يفهم كيفية اتخاذ القرار، والفار من أهم المشاكل التي تواجه التحكيم، بسبب عدم ثبات القرار في حالات متشابهة، وأحد المشاريع تطوير الحديث بين حكام الفار وحكم الساحة».

أكد كلاتنبرج: «سيتم تجهيز الحكام المصريين بدنيا بالشكل اللائق، ولدى مشروع لم انته منه في اليونان، وبعد نهايته سأتواجد لتقديم نفس التطوير، ولن نستطيع تغيير الأمور في يوم وليلة، وأي مستوى سيئ للحكام لن يكون مقبولا».

مدة تعاقده كلاتنبرج مع اتحاد الكرة

وتطرق الخبير الإنجليزي كلاتنبرج، خلال تصريحاته إلى مدة عقده مع الجبلاية، قائلا: «تعاقدي مدته عاما واحدا، وأتمنى توافر المساندة الكاملة للحكام، ومن الصعب حاليا، أن أقوم بتقييم مستوى الحكام المصريين، والفترة المقبلة سأتابع المباريات، ولدينا بعض البيانات، وسنقوم بتحليل أداء الحكام»، مختتما: «من أهدافنا تواجد حكام مصريين في كأس العالم، وسنتابع تجهيز الحكام الصاعدين لصناعة جيل جديد من الحكام».