رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أسود الأطلس في صدارة أولى جولات بطولة إفريقيا للجولف.. والفراعنة سادسا

10:30 م | الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
أسود الأطلس في صدارة أولى جولات بطولة إفريقيا للجولف.. والفراعنة سادسا

بطولة إفريقيا للجولف

انتهت منافسات أولى جولات بطولة إفريقيا للجولف للرجال، التي تستضيفها ملاعب الجونة، بمنافسة مثيرة بين المنتخبات المشاركة، وتصدر منتخب المغرب الترتيب، بينما تواجد منتخب مصر في المركز السادس.

ويحتل منتخب المغرب قمة ترتيب بطولة أفريقيا للجولف، إذ تفوقت كتيبة أسود الأطلس في تلك الجولة برصيد 204 ضربات، ويأتي ثانيا منتخب جنوب إفريقيا بفارق 4 ضربات، مسددا 208 ضربات.

ويحتل منتخب كينيا المركز الثالث برصيد 213 ضربة، ثم المنتخب التونسي رابعاً برصيد 215 ضربة، وزيمبابوى في المركز الخامس برصيد 223 ضربة، ويتواجد منتخب مصر في المركز السادس بـ 225 ضربة، ليشتعل الصراع على المربع الذهبي بين أكثر من منتخب، خلال الجولات الثلاث المتبقية من عمر البطولة.

وعلى صعيد منافسات الفردي، تألق لاعبو المغرب وقدموا مستوى مميز في الجولة الأولى، إذ يحتل المهدي فكوري الصدارة برصيد 67 ضربة، مسجلا 5 ضربات تحت المعدل، وبريسنو آدم ثالثا برصيد 68 ضربة، ومحمد نزار رابعا بـ 69 ضربة.

عيسى أبو العلا لاعب منتخب مصر ثامنا في منافسات الفردي ببطولة أفريقيا للجولف

واحتل عيسى أبو العلا لاعب منتخب مصر، المركز الثامن بعدما سدد 70 ضربة مسجلا ضربتين تحت المعدل، ثم جاء زميله المصري الآخر عبدالمنعم الشافعي في المركز 14 مسددا 72 ضربة.

ومن المقرر أن تستأنف منافسات البطولة، بإقامة الجولة الثانية في الثامنة والنصف صباح غد الأربعاء، ومن المنتظر أن تشهد تحولات جديدة في ترتيب المراكز سواء للفرق أو الفردي.

وكان الاتحاد المصري للجولف برئاسة أيمن حسين، قد أعلن مشاركة 4 لاعبين يمثلون منتخب مصر الأول للجولف في بطولة إفريقيا للجولف للرجال.

ويتكون منتخب مصر للجولف من الرباعي: عيسي أبو العلا ودين نعيم وعبدالمنعم الشافعي وماجد عبدالتواب، بينما يشرف على الفريق غسان قباني عضو مجلس إدارة الاتحاد، ونائب رئيس الاتحاد الأفريقي للجولف.