رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سلة الاتحاد السكندري تطير إلى الكويت غدا للمشاركة في البطولة العربية

05:40 م | السبت 01 أكتوبر 2022
سلة الاتحاد السكندري تطير إلى الكويت غدا للمشاركة في البطولة العربية

الاتحاد السكندري

تغادر غدا الأحد بعثة الفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد السكندري برئاسة حازم الرجال أمين صندوق النادي متجهة إلى دولة الكويت الشقيقة للمشاركة في البطولة العربية رقم 34 لكرة السلة رجال، التي ينظمها نادي الكويت الكويتي خلال الفترة من 5 إلى 15 من شهر أكتوبر الجاري.

ويسعى الاتحاد السكندري لاستعادة اللقب والفوز بالبطولة العربية للمرة الثامنة، حيث حرص مجلس إدارة النادي برئاسة محمد مصيلحي على دعم الفريق هذا الموسم بلاعبين مميزين استعداداً للبطولات المحلية والمشاركة في هذا الحدث العربي الرياضي الكبير.

وتطير البعثة غداً الأحد في تمام الساعة التاسعة مساءً من مطار برج العرب وتصل إلى مطار الكويت فجر الإثنين 3 أكتوبر 2022.

مجموعات البطولة العربية في نسختها الجديدة 

ويواجه الاتحاد السكندري نظيره أهلي حلب السوري في افتتاحية مبارياته بالبطولة التي يستضيفها نادي الكويت الكويتي.

وأسفرت قرعة البطولة العربية لكرة السلة عن تواجد الاتحاد السكندري ضمن فرق المجموعة الأولى إلى جانب أندية الكويت، وأهلي حلب السوري وأهلي بنغازي الليبي.

ووضعت القرعة النادي الأهلي المصري ضمن فرق المجموعة الثانية بجانب الرياضي اللبناني، والغرافة القطري، والميناء اليمني.

وتضم المجموعة الثالثة أندية الأهلي البحريني والسد القطري والبشائر والكاظمة من الكويت، بينما تضم المجموعة الرابعة أندية بيروت اللبناني، والجهراء الكويتي، وداد بوفاريك الجزائري ودجلة الجامعة العراقي.

وتبدأ البطولة، بإقامة مباريات الأدوار التأهيلية التي تجمع 16 فريقا، حيث تقام جميع مباريات البطولة علي ملعبي ناديي الكويت والاتحاد.

الأهلي والميناء في الافتتاح

وتقام مباراتا الافتتاح بين الأهلي المصري والميناء اليمني، ثم الاتحاد السكندري وأهلي حلب السوري.

تقام مباريات الدور التمهيدي على صالتي نادي الاتحاد والكويت بطريقة الدوري من دور واحد ثم يتأهل 4 فرق من كل مجموعة لدور الـ16 الذي ستقام مبارياته اعتباراً من 10 أكتوبر في صالتي الاتحاد والكويت بلقاء الأول مع الرابع من كل مجموعة والثاني مع الثالث، ثم يتأهل 8 فرق ثم قبل نهائي ثم النهائي وتحديد المراكز الثالث والرابع.