رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عرض محادثات الـVAR وشروط استقدام الأجانب.. أبرز قواعد كلاتنبيرج في الدوري

11:59 ص | الأحد 09 أكتوبر 2022
عرض محادثات الـVAR وشروط استقدام الأجانب.. أبرز قواعد كلاتنبيرج في الدوري

الخبير الإنجليزي مارك كلاتنبيرج رئيس لجنة الحكام

استقر الخبير الإنجليزي مارك كلاتنبيرج رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري، على الكشف عن محادثات حكام الساحة مع حكام تقنية الفيديو، في أبرز القرارات المثيرة للجدل في الموسم الكروي الجديد 2022-2023، تطبيقا لمبدأ الشفافية، وذلك قبل انطلاق مسابقة الدوري الممتاز يوم 18 أكتوبر الجاري.

كلاتنبيرج يضع قواعد الموسم الجديد لتحليل أداء الحكام 

وكشف مصدر داخل لجنة الحكام، لـ «الوطن سبورت»، عن أن كلاتنبيرج ، رفض فكرة التراجع عن إذاعة حديث حكم الساحة مع حكام الفيديو، خلال القرارات الجدلية، بعد أن فعل ذلك الأمر في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري الموسم الماضي، وأصر على اتباع نفس الأسلوب بنهاية الجولة الأولى من الموسم الجديد 2022-2023.

الحكام

وتابع المصدر: «كلاتنبيرج تلقى نصائح من معاونيه بأن هذا الأمر قد يثير الجدل في الشارع الكروي، خاصة أن التجربة الأولى في الموسم الماضي، جاءت بعد حسم الفائز بلقب الدوري قبل الجولة الأخيرة، إلا أن تطبيقه في الموسم الجديد قد يتسبب في أزمات، لكنه رفض تلك النصائح وأصر على موقفه تطبيقا لمبدأ الشفافية، وقرر عرض تحليل تفصيلي عن طريق مقطع فيديو ينشر عبر الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة، عقب نهاية كل جولة من الدوري».

كلاتنبيرج

شروط استقدام الحكام الأجانب

واختتم المصدر: «كلاتنبيرج وضع آلية استقدام الحكام الأجانب لأي فريق، بإخطار اتحاد الكرة بطلب رسمي قبل موعد المباراة بـ 14 يوما، مع إرسال التكاليف المادية، وجرى إبلاغ الأندية بالشروط الجديدة».