رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شوبير ينتقد الحكام في مباريات الدوري المصري: ضربة جزاء أبوجبل وهمية

11:01 ص | الأربعاء 19 أكتوبر 2022
شوبير ينتقد الحكام في مباريات الدوري المصري: ضربة جزاء أبوجبل وهمية

كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام

انتقد الإعلامي أحمد شوبير، اليوم الأربعاء، أداء الحكام في المباريات الثلاث الأولى في بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، في نسخته الجديدة 2022-2023، والتي أقيمت أمس الثلاثاء، مشددا على أن مستوى الحكام خلال هذه المواجهات لم يكن على ما يرام.

ماذا قال أحمد شوبير عن أداء الحكام في مباريات الجولة الأولى للدوري المصري؟

وقال «شوبير» خلال برنامجه «مع شوبير»، المذاع على راديو «أون سبورت إف إم»: «الحكام لم يقدموا عروضا قوية خلال مباريات أمس في الدوري المصري، وكان هناك العديد من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، وتحديدا في مباراة البنك الأهلي وفاركو».

وأضاف حارس الأهلي ومنتخب مصر الأسبق: «محمود ناجي، حكم مباراة البنك الأهلي وفاركو، ارتكب العديد من الأخطاء، على الرغم من كونه حكما جيدا، لكن لم يوفق في إدارة اللقاء وكانت هناك لعبة تستوجب الطرد في هذا اللقاء، لكنه لم يشهر البطاقة الحمراء».

شوبير: ضربة جزاء أبوجبل ليست صحيحة على الإطلاق

وأوضح: «احتسب الحكم ضربة جزاء وهمية على محمد أبو جبل، حارس مرمى فريق البنك الأهلي، ولو عدنا مرة أخرى للقطة لوجدنا أنها ليست ضربة جزاء صحيحة على الإطلاق، كما أنه لم يعد لتقنية الفيديو للتأكد من قراره».

وأشار أحمد شوبير إلى أن «تعليمات كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام، واضحة، أن تترك فرصة اللعب، لكن ليس هذا معناه أن نترك اللاعبين تلعب بعنف قوي».

حقيقة ابتعاد نور الدين عن إدارة مباراة الإسماعيلي بعد اعتراض الأهلي

في سياق متصل، كشف «شوبير» حقيقة ابتعاد إبراهيم نور الدين عن إدارة مباراة الإسماعيلي بعد اعتراض الأهلي، موضحا أن هذا الكلام عار تماما من الصحة، ولم يحدث من الأساس.

واختتم تصريحاته، قائلا: «هناك تيار قوي داخل اتحاد الكرة يرفض وجود كلاتينبرج في رئاسة لجنة الحكام، الكلام دا على مسئوليتي».

وكان الاتحاد السكندري قد فاز على أسوان بهدف نظيف، وتعادل البنك الأهلي وفاركو 1-1، وخسر المصري البورسعيدي بثلاثية نظيفة أمام سيراميكا كليوباترا.