رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«فيفا» يرشح 3 أهداف لجائزة بوشكاش: بينهم لمسة من لاعب «مبتوري الأطراف»

03:10 م | الجمعة 10 فبراير 2023
«فيفا» يرشح 3 أهداف لجائزة بوشكاش: بينهم لمسة من لاعب «مبتوري الأطراف»

فيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الجمعة، أنه تم الكشف عن ثلاثة مرشحين نهائيين لجائزة بوشكاش، موضحة أن الأهداف الثلاثة مذهلة من أوليكسي وباييت وريتشارليسون في السباق للفوز بالجائزة، إذ أن اللاعب مبتوري الأطراف، مارسين أوليكسي يتنافس مع ديميتري باييت وريتشارليسون على حصد الجائزة في النهاية، وسيتم الإعلان عن الفائز في حفل توزيع جوائز الأفضل فيفا يوم 27 فبراير.

وقال فيفا: «بعدما  تم ترشيح 11 هدفًا في البداية لجائزة بوشكاش، فمن هذه القائمة المختصرة، تم اختيار المتأهلين الثلاثة للتصفيات النهائية من قبل المشجعين الذين صوتوا على موقع فيفا الرسمي بالإضافة إلى أعضاء اللجنة الخبراء».

الهدف الأول: مارسين أوليكسي في مباراة وارتا بوزنان ضد ستال رزيسزو

جمع لاعب مبتور الأطراف البولندي أوليكسي بين الألعاب الرياضية الاستثنائية والخيال والقدرة على التسجيل بضربة مقصية، أثار هدفه احتفالات صاخبة بين زملائه في فريق وارتا بوزنان، وسرعان ما انتشرت لقطات الضربة المذهلة، بعد ترشيحه لجائزة بوشكاش، نشر روبرت ليفاندوفسكي، مواطن أوليكسي، رسالة دعم له على وسائل التواصل الاجتماعي.

الهدف الثاني: ديمتري باييت في مباراة أولمبيك مارسيليا وباوك سالونيكا

أضاف قائد مارسيليا باييت ضربة استثنائية أخرى إلى مجموعته المزدهرة من الأهداف الرائعة بعيدة المدى في مباراة ربع نهائي الدوري الأوروبي، ولعب جينكيز أوندير الركنية إلى باييت المتواجد على بعد 25 ياردة من المرمى، وسدد الفرنسي كرة بطريقة رائعة سكنت الزاوية العلوية للمرمى.

الهدف الثالث: ريتشارليسون في مباراة البرازيل ضد صربيا

فاز البرازيلي ريتشارليسون بجائزة أفضل هدف في قطر 2022 بعد هذا الجهد المذهل في الفوز 2-0 بدور المجموعات على صربيا، والمهاجم الذي يتمتع بثقة عالية بعد أن افتتح التسجيل في المباراة، سيطر على تمريرة فينيسيوس جونيور قبل أن يدور بجسده ويرسل كرة هوائية بهلوانية مذهلة في شباك الحارس فانجا ميلينكوفيتش سافيتش.