رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منتخبات نيجيريا وغينيا بيساو ومالي وكاب فيردي تتأهل لكأس الأمم الأفريقية

09:57 م | الأحد 18 يونيو 2023
منتخبات نيجيريا وغينيا بيساو ومالي وكاب فيردي تتأهل لكأس الأمم الأفريقية

نيجيريا

انضم منتخب نيجيريا لركب المتأهلين إلى كأس الأمم الأفريقية 2024، بعد فوزه على حساب سيراليون، بثلاثية مقابل هدفين، وذلك في لقاء الجولة الخامسة من منافسات التصفيات المؤهلة للبطولة.

تقدم المنتخب النيجيري بهدفين سجلهما فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي الإيطالي، في الدقيقتين 19 و32 من عمر منافسات المباراة، قبل أن يقلص مصطفى بندو النتيجة بالهدف الأول لسيراليون، لينتهي الشوط الأول بتقدم نيجيريا بثنائية مقابل هدف.

ونجح سيراليون في التعادل بالدقيقة 84 من عمر المباراة، وأحرز كليتشي إيهياناتشو هدف الفوز لنيجيريا في الوقت بدلًا من الضائع.

غينيا بيساو يتأهل لكأس الأمم الأفريقية

ونجح منتخب غينينا بيساو هو الآخر، في التأهل عن هذه المجموعة، وذلك بالفوز بهدف دون رد، سجله زينهو جانو، ليخطف الفوز وبطاقة التأهل رسميًا، بعد خسارة سيراليون من نيجيريا.

ترتيب المجموعة الأولى

ورفع المنتخب النيجيري رصيده للنقطة 12 في صدارة المجموعة، في حين يأتي غينيا بيساو بالمركز الثاني برصيد 10 نقاط، ليتأهلا سويًا لكأس الأمم الأفريقية، في حين يأتي سيراليون في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وساوتومي في المركز الرابع برصيد نقطة.

كاب فيردي يعبر لكأس الأمم الأفريقية

وتأهل منتخب الرأس الأخضر لكأس الأمم الأفريقية عن المجموعة الثالثة، بعد الفوز على بوركينا فاسو، بثلاثية مقابل لهدف، ليصعد المنتخبان سويًا بعدما رفعا رصيدهما عند 10 نقاط، مقابل 5 نقاط لتوجو في المركز الثالث قبل النهاية بجولة.

مالي يعبر لكأس الأمم الأفريقية

وانضم منتخب مالي لركب المتأهلين بعد الفوز على الكونغو بهدفين دون رد، في لقاء الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة، ليتصدر المجموعة برصيد 12 نقطة.

16 منتخبا تتأهل لكأس الأمم الأفريقية

وتأهل حتى الآن 16 منتخبًا لكأس الأمم الأفريقية، هي: مصر والجزائر والسنغال والمغرب وجنوب أفريقيا نيجيريا وتونس ومالي وكوت ديفوار وزامبيا وغينيا بيساو بوركينا فاسو وكاب فيردي وناميبيا وغينيا الأستوائية وموزمبيق.