رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صلاح على موعد مع التاريخ بقمة ليفربول وتشيلسي: كسر رقم روني ولامبارد

12:09 م | السبت 12 أغسطس 2023
صلاح على موعد مع التاريخ بقمة ليفربول وتشيلسي: كسر رقم روني ولامبارد

محمد صلاح

ستكون الإثارة حاضرة في قمة غد الأحد بمواجهة تشيلسي وضيفه ليفربول، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، في السادسة والنصف مساء على ملعب ستامفورد بريدج في منافسات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» لنسخة الموسم الجديد 2023-2024.

هدف واحد يفصل صلاح عن رقم قياسي جديد في الدوري الإنجليزي

وسيكون محمد صلاح على موعد مع التاريخ في هذه القمة الكروية، إذ يأمل في تسجيل هدف على الأقل في المباراة، ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يتمكن من هز الشباك خلال المباراة الافتتاحية لفريقه في 7 مواسم متتالية.

وأحرز «صلاح» في المباريات الافتتاحية لليفربول في الدوري الإنجليزي منذ انضمامه للريدز في يونيو 2017، قادمًا من روما الإيطالي، حيث أحرز في افتتاحيات 6 مواسم على التوالي.

صلاح يتطلع لصدارة قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في المباريات الافتتاحية

ويتطلع «مو» في الانفراد بصدارة قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في المباريات الافتتاحية للبطولة، حيث سجل 8 أهداف حتى الآن، متساويًا مع الثلاثي المعتزل آلان شيرر وواين روني وفرانك لامبارد.

وسيكون الصدام صعبا على الفريقين، فالبلوز غير من جلده هذا الموسم بالتعاقد مع الفرنسي كريستوفر نكونكو من لايبزيج ونيكولاس جاكسون من فياريال وأكسل ديساسي من موناكو، فضلا عن وفرة من اللاعبين الشباب.

في المقابل، تعاقد ليفربول مع الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر من برايتون، والنمساوي دومينيك سوبوسلاي من لايبزج الألماني مع رحيل جوردان هندرسون وفابينيو إلى الاتفاق والاتحاد السعوديين، والمخضرم جيمس ميلنر إلى برايتون ونابي كيتا إلى فيردر بريمن الألماني.