رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هالاند يقتحم نادي الـ100 بحفنة أرقام قياسية.. و«صلاح» يبدأ مشواره بقمة ليفربول وتشيلسي

02:52 م | السبت 12 أغسطس 2023
هالاند يقتحم نادي الـ100 بحفنة أرقام قياسية.. و«صلاح» يبدأ مشواره بقمة ليفربول وتشيلسي

صلاح وهالاند

نجح النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم نادي مانشستر سيتي، في تحقيق عدد من الأرقام الاستثنائية بعدما سجل ثنائية في فوز فريقه على بيرلني 3-0 فيفي افتتاح مسابقة الدوري الإنجليزي موسم 2023-2024، أولها تخطي رقم الفرنسي نيكولاس أنيلكا، مهاجم المنتخب الفرنسي السابق، في سباق هدافي السيتي التاريخيين.

أرقام قياسية بالجملة لـ«هالاند» بعد ثنائية بيرنلي

ورفع هالاند رصيده في الدوري الإنجليزي إلى 38 هدفًا بعدما سجل 36 هدفًا بالموسم الماضي، الذي نال خلاله لقب هداف المسابقة قبل أن يضيف هدفين في الموسم الجديد يتخطى بهما رقم أنيلكا، صاحب الـ37 هدفًا، ليصبح في المركز الحادي عشر في الترتيب العام للاعبي السيتي بقائمة هدافي بريميرليج.

وأصبح الجزائري رياض محرز، لاعب الفريق السابق، أقرب لاعب يمكن لهالاند أن يحطم رقمه، إذ سجل الأول 43 هدفًا مع سيتي في مسابقة الدوري، ما يجعل النرويجي يستهدف خطف المركز العاشر منه، ثم التاسع من الألماني إلكاي جوندوجان، الذي سجل 44 هدفًا، وكلاهما غادر الفريق.

وسجل هالاند الآن 100 هدفًا في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، وسجل هدف واحد على الأقل أمام 35 فريقًا من أصل 40 واجههم رفقة بوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي في منافسات الدوري المحلي، ومنذ ظهوره الأول في الدوريات الخمس الكبرى في يناير عام 2020، لا يتفوق عليه تهديفيًا سوى البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة الحالي.

كما أنه ثاني لاعب يسجل هدفين بالمباراة الأولى من موسم ببريميرليج في موسمين متتاليين، بعد تسجيله في الموسم الماضي أمام وست هام، وكان الإيفواري ديديه دروجبا مهاجم تشيلسي السابق قد سجل هدفين أمام هال سيتي في موسم 2009- 2010، و3 أهداف أمام وست بروميتش 2010- 2011.

ويعد هالاند أول لاعب في تاريخ بريميرليج، يسجل الهدف الأول والثاني في بداية موسم جديد، وسجل هالاند، ثنائية في الجولة الأولى في آخر 4 مواسم له، وذلك أمام بوروسيا مونشنجلادبخ (2020- 2021)، وآينتراخت فرانكفورت (2021- 2022) ووست هام (2022- 2023)، وبيرنلي (2023- 2024).

موعد مباراة ليفربول وتشيلسي.. ظهور مرتقبة لـ محمد صلاح

وعلى ملعب ستامفورد بريدج، ستكون الإثارة حاضرة في قمة غد الأحد بمواجهة تشيلسي وضيفه ليفربول، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، في السادسة والنصف مساء، وسيكون الصدام صعبا على الفريقين، فالبلوز غير من جلده هذا الموسم بالتعاقد مع الفرنسي كريستوفر نكونكو من لايبزيج ونيكولاس جاكسون من فياريال وأكسل ديساسي من موناكو، فضلا عن وفرة من اللاعبين الشباب.

في المقابل، تعاقد ليفربول مع الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر من برايتون، والنمساوي دومينيك سوبوسلاي من لايبزج الألماني مع رحيل جوردان هندرسون وفابينيو إلى الاتفاق والاتحاد السعوديين، والمخضرم جيمس ميلنر إلى برايتون ونابي كيتا إلى فيردر بريمن الألماني. وسيلعب توتنهام أمام جاره ومضيفه برينتفورد، في الرابعة عصرا وسط شكوك حول مصير القائد هاري كين الذي يتمسك بايرن ميونخ بضمه إلى صفوفه.

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية