رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ليست أول مرة.. حكاية جماهير سيلتك ورفع علم فلسطين ضد أتليتكو مدريد

04:44 ص | السبت 21 أكتوبر 2023
ليست أول مرة.. حكاية جماهير سيلتك ورفع علم فلسطين ضد أتليتكو مدريد

جماهير سيلتك ترفع علم فلسطين عام 2016 - صورة أرشيفية

حرصت جماهير نادي سيلتك الإسكتلندي على رفع علم فلسطين في العديد من المباريات على مر التاريخ، ودعت المشجعين لتكرار هذا الأمر خلال مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني المقبلة في دوري أبطال أوروبا، وذللك عقب عمليات القصف المتتالي من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

من 2016 إلى 2023.. رفع علم فلسطين مستمر في مدرجات جماهير سيلتك

وتعتبر جماهير سيلتك داعمة للقضية الفلسطينية منذ عدة سنوات، حيث سبق لها وأن رفعت الأعلام الفلسطينية خلال مباراة فريقه ضد نادي هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي، في تصفيات دوري ابطال اوروبا عام 2016.

تصرف جماهير الفريق الإسكتلندي، أدى إلى قيام الاتحاد الأوروبي للتحقيق في الواقعة، وفرض غرامة على النادي وصلت إلى 34 ألف يورو.

وخلال تلك الفترة، أعلنت جماهير سيلتك عن نجاحها في جمع أكثر من 100 ألف يورو، في حملة التبرعات التي أطلقتها عام 2016، لتقديم المساعدات إلى الدولة الفلسطينية، من أدوات طبية وإنشاء مراكز للاجئين.

وحرصت جماهير نادي سيلتك، على إظهار دعمهم الكبير للقضية الفلسطينية، عام 2021، بعد اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيي، على أهالي حي الشيخ جراح، برفع علم فلسطين في المدرجات قبل مباراة سان جونستون بالدوري.

وعادت جماهير سيلتك لدعم الشعب الفلسطيني، عقب عمليات القصف المتتالي من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلية في الأيام الماضية، لترفع أعلام فلسطين في لقاء كليمورنيك بالدوري الإسكتلندي، بالإضافة إلى لافتات تحمل عبارة: «فلسطين حرة، والنصر للمقاومة».

ورغم رفض إدارة نادي سيلتك لتصرفات الجماهير وتبرأها مما حدث، لكن رابطة مشجعي نادي سيلتك الإسكتلندي والتي تسمى «Green Brigade»، أصدرت بيانًا جديدًا، تطالب فيه الجماهير برفع علم فلسطين خلال مواجهة أتليتكو مدريد المنتظرة في دوري أبطال أوروبا.

رابطة جماهير سيلتك تدعو المشجعين لرفع علم فلسطين في مباراة أتليتكو مدريد

ونشرت رابطة جماهير سيلتك بيانًا عبر حسابهم الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، جاء فيه: «مع تسارع الإبادة الجماعية للفلسطينيين، فإننا ندعو مرة أخرى الجماهير للوقوف بفخر إلى جانب شعب فلسطين في 25 أكتوبر، ضد أتليتكو مدريد».

وأضافت: «نطلب من جميع المشجعين رفع العلم الوطني لفلسطين، ستعني هذه الوقفة الصغيرة الشيء الكثير لأولئك الذين يتعرضون حاليًا للقصف العشوائي والمعاناة التي لا يمكن تصورها، لأنها ستجعلهم يعرفون أنهم ليسوا وحدهم، إذا لم تتمكن من الحصول على العلم».