رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جورجينهو: محمد صلاح أصعب لاعب واجهته.. وجارسيا: من أساطير ليفربول

09:24 م | الثلاثاء 05 ديسمبر 2023
جورجينهو: محمد صلاح أصعب لاعب واجهته.. وجارسيا: من أساطير ليفربول

صلاح وجورجينهو

تحدث الإيطالي جورجينهو، لاعب فريق أرسنال، عن محمد صلاح، جناح ليفربول، خلال لقائه مع صحيفة «أثليتيك» الإنجليزية، مؤكدا أنه أفضل لاعب واجهه في بطولة الدوري الإنجليزي خلال مسيرته.

جورجينهو يشيد بمحمد صلاح: في مستوى آخر

وأجاب جورجينهو عن سؤال: ما هو أصعب لاعب واجهته في البريميرليج؟، قائلا: «كيفن دي بروين لاعب رائع، لكن أعتقد أن محمد صلاح كان في مستوى آخر، أعتقد، نعم، أضع صلاح أولا، لقد كان قويا جدا، سريعا جدا».

وأضاف لاعب أرسنال: «عقلية صلاح رائعة، وأيا كان أسلوبه في التسديد، فإن الكرة ستدخل المرمى، وفيما يتعلق بالذكاء على أرض الملعب، فإن كيفن هو في مستوى آخر أيضًا، من الصعب جدًا مراقبته، لأنه دائمًا في المكان المناسب، دائمًا على كتفيك، مثل: أين هو؟ هل هو هنا الآن؟ لا، إنه هناك».

جورجينهو يتحدث عن صدارة أرسنال للدوري الإنجليزي

وتحدث جورجينهو عن صدارة أرسنال حاليا، للدوري الإنجليزي، قائلا: «الجميع متحمس هنا حقًا، نحن نتواجد في المكان الذي نريد التواجد فيه، لكن الجميع مُركزون، لأنه لدينا الكثير للقيام به وأمامنا وقت طويل حتى النهاية».

وعن كاي هافيرتز، لاعب أرسنال، قال جورجينهو: «يتمتع بالذكاء، إنه أمرٌ مضحك لأنك تنظر إليه وتعتقد أنه ليس سريعًا، لكنه سريع، وبعد ذلك تظن أنه ليس قويًا لأنه ربما يبدو نحيفًا، لكنه بعد ذلك يذهب إلى الصراعات وهو قوي، لذلك ربما يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يفهم الناس صفاته، لكن مقدار الجهد الذي يبذله وصفاته تظهر فجأة».

لاعب ليفربول السابق: صلاح غير مقدر من قبل عالم كرة القدم بشكل عام

من جانبه، أشاد لويس جارسيا، لاعب ليفربول السابق، بمحمد صلاح، قائلا في تصريحات لشبكة «ليفربول إيكو»: «صلاح غير مقدر من قبل عالم كرة القدم بشكل عام، من الصعب جدا الاختيار، لكن يجب أن يكون ضمن أفضل 10 لاعبين، في الواقع، حتى ضمن أفضل 5، إذا وضعنا في الاعتبار كل أرقامه التهديفية وما فاز به وكل شيء».