رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رونالدو يواصل هجومه على جائزتي «ذا بيست والبالون دور»: يفقدان المصداقية

11:28 ص | الإثنين 22 يناير 2024
رونالدو يواصل هجومه على جائزتي «ذا بيست والبالون دور»: يفقدان المصداقية

رونالدو وميسي

واصل كريستيانو رونالدو، قائد المنتخب البرتغالي والنصر السعودي، الهجوم على منظمي جائزتي ذا بيست والكرة الذهبية، بعد تتويج الأرجنتيني ليونيل ميسي بالجائزتين عام 2023.

وقال رونالدو في تصريحات نقلتها صحيفة «ريكورد» البرتغالية: «الكرة الذهبية وذا بيست يفقدان المصداقية، هذا لا يعني أن ليونيل ميسي لم يستحق ذلك أو إيرلينج هالاند أو حتى كيليان مبابي، لكن الأرقام موجودة ولا تخدع، يجب أن تأخذ الموسم كله بعين الاعتبار».

وأضاف: «هذا الحديث ليس لأنني فزت بجائزة جلوب سوكر، لكنها حقيقة والأرقام لا تكذب، لا يمكنهم أن يأخذوا مني جائزة أفضل هداف لعام 2023».

جائزة ذا بيست

استحداث جائزة ذا بيست

وبدأت هذه الجائزة «ذا بيست» منذ عام 2016، لتصبح استئنافا لجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم، التي انفرد الاتحاد الدولي بتقديمها بين عامي 1991 و2009، فقد انفصلت مجلة فرانس فوتبول عن «فيفا»، وانفردت بجائزة الكرة الذهبية، التي أقيمت بالتشارك بينهما بين عامي 2010 و2015، لتصبح هذه الجائزة خاصة، ومختلفة عن «البالون دور».

عدد مرات تتويج رونالدو وميسي بالجائزة

ويُعد كريستيانو رونالدو أول من فاز بجائزة الفيفا «the best»، بعد انفصالها عن جائزة الكرة الذهبية؛ إذ فاز في عام 2016 بالنسخة الأولى، واستطاع النجم البرتغالي في عام 2017 أن يحطم الكثير من الأرقام القياسية للجائزة؛ إذ لم يكتف بأن يصبح أول من يفوز بالجائزة، بل أصبح أكثر الحاصلين على الجائزة برصيد مرتين آنذاك.

بينما حقق ليونيل ميسي جائزة «ذا بيست» 3 مرات، الأولى عام 2019، والأخرى في 2022، أما الثالثة فكانت عام 2023، بعد تتويجه مع منتخب بلاده بكأس العالم 2022 بقطر، رغم انتقاله للدوري الأمريكي.

جائزة البالون دور

عدد مرات تتويج ميسي ورنالدو بالبالون دور

ويعد لاعب إنتر ميامي الحالي وبرشلونة الأسبق، ليونيل ميسي، الأكثر تتويجا بالكرة الذهبية في التاريخ، بعد أن وصل رصيده في التتويج بالجائزة إلى 8 مرات، ويتفوق البرغوث الأرجنتيني على منافسه الأبدي كريستيانو رونالدو، الذي توج بالجائزة 5 مرات.