رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"كاف" يفسخ شراكته مع "أديداس".. وينتج "كرة" خاصة لأمم أفريقيا

10:25 ص | الخميس 08 ديسمبر 2016
"كاف" يفسخ شراكته مع "أديداس".. وينتج "كرة" خاصة لأمم أفريقيا

حياتو رئيس "كاف"

قرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف»، برئاسة الكاميرونى عيسى حياتو، إنهاء شراكته مع شركة «أديداس» الألمانية المتخصصة فى إنتاج المستلزمات الرياضية، بعد سنوات من التعاون بين الطرفين.

واتجه «كاف» لإنتاج كرة خاصة به، تحمل اسمه وشعاره فقط، دون وضع اسم الشركة المُصنعة، لتكون الكرة الرسمية لبطولة كأس أمم أفريقيا 2017 التى من المقرر إقامتها فى الجابون خلال الفترة من 14 يناير إلى 5 فبراير من العام المقبل.

وعلمت «الوطن» أن «كاف» أسند مهمة تصنيع الكرة الجديدة إلى إحدى الشركات العالمية (مترا) التى تزود رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ببعض مُنتجاتِها الرياضية، وكذلك رابطة الأندية الأسكتلندية المحترفة، وإن الكرة ستأتى بتصميم مبتكر وتكنولوجيا حديثة تجعلها أخف وزناً وأسهل فى الحركة وتتيح للاعبين توجيهها بدقة أكبر وجهد أقل.

وتتميز الكرة الجديدة، بمعدل صفرى لامتصاص المياه ما يجعلها مميزة فى الأجواء الرطبة، كما تحتوى على طلاء فسفورى لزيادة وضوح الكرة للحراس واللاعبين فى كافة الأجواء، ومن المنتظر أن يكون ثمنها نحو 140 دولاراً أمريكياً.

وفى سياقٍ مُتصل، يُجرى «كاف» خلال الفترة الماضية مفاوضات مع شركتى نايكى، وبوما العالميتين، حيث أبدتا رغبتهما فى التعاقد مع الاتحاد الأفريقى لكرة القدم بدلاً من أديداس التى انتهى تعاقدها، وسيعلن الاتحاد الأفريقى عن اسم شركة الملابس الجديدة التى سيستقر على التعاقد معها خلال الأيام القليلة المقبلة.

واستمر التعاون بين أديداس وكاف لعدة سنوات، حيث حملت كرة نسخة عام 2015 بغينيا الاستوائية باسم (مرحباً) وفى جنوب أفريقيا 2013 حملت اسم (كاتليغو) أى النجاح، وفى نسخة الجابون وغينيا الاستوائية عام 2012 كانت الكرة باسم (كوميكا)، وفى 2010 التى أقيمت بأنجولا كانت الكرة باسم (جابولانى)، أما 2008 فى غانا فكانت باسم (واو أبا) بينما بطولة 2006 بمصر كانت الكرة التى صممت من أجل كأس العالم بألمانيا فى نفس العام، بينما 2004 بتونس فكانت الكرة التى تم اللعب بها فى نهائيات كأس العالم 2002 بكوريا واليابان.

  • الزمالك

    الزمالك

  • -

    :

    -

    08:00 PM

    الكونفدرالية
  • نهضة البركان

    نهضة البركان

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    0

    06:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز